انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف الغربية  اليوم الأربعاء الموافق ١١ /٩ /٢٠٢٤ م حيث عُقد البرنامج بمسجد مجلس المدينة بمدينة بسيون  مديرية أوقاف الغربيه ، تحت اشراف وبحضور  فضيلة الشيخ/ عبدالمهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية يأتي ذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير ، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات  .

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ جمال الدين صبحى الزمرانى مدير إدارة أوقاف بسيون، وبحضور الدكتور خالد إبراهيم حسب الله، أستاذ العقيدة والفلسفة  بكلية أصول الدين والدعوة  بطنطا. 
 

وفى بداية كلمته رحب فضيلة الشيخ  عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية بالسادة الحضور مؤكدا على قيام وزارة الأوقاف بعمل دورات تدريبية متقدمة من أجل النهوض بالأئمة والواعظات ومواكبة العصر والتعرف على القضايا المعاصرة. 


وأكد الدكتور خالد إبراهيم حسب الله، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا، على جهود وإنجازات وزارة الأوقاف في تنمية الثقافة للسادة الأئمة بعقد مثل هذه البرامج في شتى مجالاتها والتعرف على مسؤولياتها الدعوية والاجتماعية والتنموية والنهضة التي حدثت على مدار السنوات العشر الأخيرة في ظل بناء الجمهورية الجديدة، واختتم اللقاء بعقد مقرأة للسادة الأئمة ومجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف الغربية برنامج البناء الثقافي وكيل مديرية الأوقاف

إقرأ أيضاً:

نجل الشيخ الشعراوي: تكريمي من الرئيس السيسي ليس لشخصي.. لكن لإرث والدي الدعوي

عبر الشيخ سامي الشعراوي الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية، والابن الأكبر لإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، عن سعادته وفخره بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له، خلال احتفالية وزارة الأوقاف، مؤكدا أن هذا التكريم ليس لشخصه فقط، بل هو تكريم لأسرة الراحل بأكملها ولإرث والده الدعوي.

احتفالية وزارة الأوقاف

أضاف «الشعراوي» في تصريح لـ«الوطن»: «الرئيس السيسي لم يكن غريبا عن إظهار التقدير للشيخ الشعراوي، حيث سبق وأن أمر بسرعة ترميم ضريح الشيخ بمحافظة الدقهلية».

وأكد أن هذا التكريم من الرئيس السيسي، تتويج لمسيرته في العمل الدعوي، ومسيرة والده الراحل الذي قدم الكثير لخدمة الدعوة الإسلامية.

رسالة نجل الشعراوي

في رسالته للرئيس، قال الشيخ سامي الشعراوي: «نحن ممتنون لهذا التكريم العظيم، وندعو الله أن يجعله في ميزان حسناتك، وأن يعينك على مهامك، ويوفقك للبطانة الصالحة التي تساعدك في قيادة البلاد».

مقالات مشابهة

  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • على أنغام «في حضرة المحبوب».. تكريم علماء الدين في احتفالية المولد النبوي 
  • نجل الشيخ الشعراوي: تكريمي من الرئيس السيسي ليس لشخصي.. لكن لإرث والدي الدعوي
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • خاص| بينهم نجل الشيخ الشعراوي.. أسماء المكرمين في احتفالية الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف