طمأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصريين خلال المؤتمر الصحفي، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، بشأن الاقتصاد المصري، وأنه قادر على الصمود، فضلًا عن أن هناك مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادي ومنها مديري المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية.

وأكد مدبولي، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التبادل التجاري بين مصر وتركيا هام ومتوازن، مستعرضا نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالى 1.6 مليار دولار، والتفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة، وأن هناك مجموعة من التسهيلات الضريبية، موجها التهنئة للشعب المصري، بمناسبة المولد النبوى الشريف.

ووجه التهنئة فى مؤتمر صحفى، لأبطال الألعاب البارالمبية، قائلا: «بشكرهم نيابة عن الشعب المصرى لانهم رفعوا اسم مصر عاليا».

اقرأ أيضاً«مدبولي»: مصر وقعت عقود مع شركات صينية بقيمة استثمارية 1.1 مليار دولار

«مدبولي» عن التبادل التجاري بين مصر وتركيا: مهم ومتوازن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي رئيس الوزراء الاقتصاد المصري الأداء الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الاثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وأوضح: "ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى".

وأضاف "الحمصاني"، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وتابع: "تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي".

وأكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

مقالات مشابهة

  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار
  • "حلم بلادنا".. السوداني يوجه رسالة "مهمة" لدول الخليج بشان طريق التنمية
  • في مرحلة أولى..محمد بن سلمان يوجه باستثمار 5 مليارات دولار في مصر
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • مدبولي: اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المقرر الانتهاء منها قريباً خطوة مهمة
  • أخوة وشراكة ووحدة مصير.. مدبولي: السعودية تحظى بمكانة خاصة عند المصريين
  • رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين