أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عن مقتل جنديين وجرح سبعة آخرين في حادث تحطم طائرة مروحية من طراز "بلاك هوك" خلال الليل في رفح جنوب قطاع غزة. وذكر الجيش في بيان أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث لم يكن ناجمًا عن نيران العدو"، مضيفًا أن المروحية تحطمت أثناء محاولة هبوطها في المنطقة. ويجري الجيش تحقيقًا لتحديد سبب الحادث.

وبمقتل الجنديين، يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 344 قتيلًا.

في تطور آخر، طرح منسق إسرائيل للرهائن والمفقودين، غال هيرش، إمكانية عرض ممر آمن لزعيم "حماس" يحيى السنوار للخروج من غزة، وذلك بعد إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين في القطاع. وقال هيرش لشبكة "سي أن أن" إن إسرائيل قد توافق على بناء ممر آمن للسنوار ولعائلته حال إعادة جميع الرهائن الـ101. وأضاف في مقابلة مع "بلومبيرغ" أن العرض وُضِع على الطاولة قبل يوم ونصف، لكنه لم يوضح رد حماس على العرض.

على صعيد آخر، أكدت وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة مقتل 19 شخصًا في قصف إسرائيلي على منطقة المواصي بخان يونس، وذلك بعد إعلان الدفاع المدني عن سقوط 40 قتيلًا. وأوضحت الوزارة أن القصف أسفر عن مقتل 19 شخصًا تم التعرف على هوياتهم، بينما لا تزال هناك جثث تحت الركام.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي استهدافه مركز قيادة لحماس في المنطقة، مشككًا في الحصيلة التي نشرها الدفاع المدني. وقال الجيش إن الأرقام لا تتوافق مع المعلومات المتوفرة لديه، مشيرًا إلى أن الذخائر الدقيقة المستخدمة كانت تهدف إلى تقليل الأضرار الجانبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى مصرع جنديين رفح حماس السنوار غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو

أعلن الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

"القاهرة الإخبارية": صفارات الإنذار تدوي بمستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل الحوثيون: صاروخ يمني يصل إسرائيل بعد فشل 20 إسقاطه

وأضاف الجيش في بيان، إنه "عند الساعة 06:21 صباح اليوم الأحد، تم إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ويشير التحقيق الأولي إلى أن الصاروخ على الأرجح انشطر في الجو".

وأوضح أنه "أجريت عدة محاولات اعتراض من قبل أنظمة الدفاع الجوي "السهم" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة"، مؤكدا أنه "تم إطلاق صفارات الإنذار وفقا للبروتوكول، كما أن الحادث بأكمله قيد المراجعة".

وذكر أنه "تم رصد شظايا الصواريخ الاعتراضية المتساقطة في مناطق مفتوحة وفي محطة قطار باتي موديعين، كما اندلع حريق في منطقة مجاورة لكفر دانيال. وتعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ على إخماد الحريق".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر
  •  تحطم مروحية على متنها 3 أشخاص بأقصى شرق روسيا
  • إعلام: تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة