صدر عن وزارة الصحة التالي: يسر وزارة الصحة العامة أن تعلن عن خطوة جديدة تعزز التواصل مع مرضى الأمراض السرطانية والمستعصية. 
فقد وضعت الوزارة في خدمتهم الخط الساخن 1214 بعدما أعادت تفعيل خدمة المراجعات على هذا الخط بهدف تسهيل حصولهم على دوائهم والمعلومات المتعلقة بالعلاجات اللازمة. 

من خلال ال1214 يمكن للمواطنين المرضى والمهتمين بهم الاستفسار عن التالي:
- الحصول على إرشادات حول المراكز الطبية المعتمدة التي يمكنهم من خلالها إنشاء رقم صحي موحّد.

 
- المسار المطلوب للحصول على الدواء بشكل منتظم
- آلية الحصول على العلاجات الخاصة بالأمراض السرطانية والمستعصية 

يعمل الخط الساخن 1214 من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا من الإثنين إلى الجمعة للاجابة عن الاستفسارات المذكورة وما قد يتصل بها من توضيحات يحتاج إليها المرضى والمهتمون بهم.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أنهت محافظة القليوبية بقيادة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، كافة استعداداتها لتدشين المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بمشاركة أكثر من 28 سيارة، منها الإسعاف والتموين والصحة وغيرها لتقديم خدمات في مجال المبادرة، وذلك من أمام ديوان عام محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء.

وكشفت المحافظة، أنه تشارك وزارة الصحة ممثلة في مديرية الصحة والسكان بالمحافظة بـ 5 سيارات إسعاف، "3 قوافل طبية، 2 تنظيم أسرة"، ووزارة العدل بـ 3 سيارة شهر عقارى، وزارة الثقافة (أوتوبيس مكتبة متنقلة)، ووزارة التضامن الاجتماعى 3 سيارة خدمات متنقلة، وزارة التموين 4 سيارة سلع غذائية، و6 وزارة العمل (سيارة وحدة التدريب المتنقل، 5 سيارات غذائية من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية"، سيارة تابعة لصندوق الإدمان.

وبدوره ووجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بتكثيف الجهود للظهور بالشكل اللائق خلال المبادرة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق فاعليات في مجالات الصحة وقوافل طبية تجوب المحافظة واستهداف ملف محو الأمية والخدمات التي تقدم في السيارات المتنقلة وسيارات التدريب في قطاعات الصناعة والحرف والزراعة والإرشاد الزراعي بالإضافة إلى تقديم مساعدات وخدمات عينية كالكراسي المتحركة وإشراك جامعة بنها والتربية والتعليم كشريك أساسي في المبادرة.

وأكد المحافظ، على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة والجهات المشاركة وتوحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني المحافظة، مؤكدًا حرصه التام على متابعة تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزارة الصحة تعلن تفاصيل جديدة عن تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي 2022
  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني خطوة إيجابية لتعزيز الحقوق والحريات
  • طبيب تركي: 4 من كل 5 يعانون أعراض الإنفلونزا مصابون بكورونا!
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • "فخر الوطن": الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • ورشة عمل لتعزيز الحماية من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان بصحة الدقهلية
  • أول تعليق من "مدبولي" حول حادث تصادم قطاري الزقازيق