قال الدكتور أشرف عقبة ، رئيس اقسام الباطنة بطب عين شمس سابقا تعليقا على متابعة رئيس الوزراء عدد من الملفات المرتبطة بالمنظومة الصحية، إن الدواء أصبح من أساسيات الحياة مثل الماء والغذاء ، وبالتالي فإن هيئة الشراء الموحد تسعى لتوفير كافة الادوية من اجل أن يجد كل مريض الدواء المناسب له .

وتابع أشرف عقبة ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " اكسترا نيوز " ، أن الدراسات التي تقوم بها هيئة الشراء الموحد تقوم على اربعة اساسيات مهمة جدا، أولها توفير الأدوية الرئيسية ، وترشيد استهلاك الدواء ، ووضع اولويات للاصناف الهامة ، وتوطين صناعة الدواء في مصر .

ولفت عقبة، إلى أن هناك مساعي لتقليل استيراد الدواء من الخارج، مشيرا إلى أن مصر لديها عدد من الشركات المنتجة للادوية اصبحت على مستوى عالي جدا .

وأردف، أنه لابد وان يكون هناك نوعا من ترشيد استهلاك الأدوية لأن هناك بعض المرضى يفرط في استخدام الدواء دون ضرورة، منوها بضرورة الحصول على الدواء المناسب من الطبيب المعالج.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف عقبة صناعة الدواء

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالرحمن البزري، نائب البرلمان اللبناني، إن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني أدي إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيد بالإضافة إلى عشرات الجرحى ، مشيرا إلى أن أرقام المفقودين لم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.

وأضاف “البزري” في مداخلة عبر تطبيق «زوم» على فضائية «القاهرة الإخبارية» اليوم الاثنين، أن الكثير من العائلات نزحوا من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإن من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين، مشددًا، على أن هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني.

وأوضح أن المبنى المستهدف من جانب الاحتلال يعد مبني سكني ولا توجد أي أهمية عسكرية له، مشيرا إلى أنه لم يتم ملاحظة أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبني أثناء انهيار، متابعا أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، متابعا أن الوضع في لبنان أصبح صعب للغاية إذ تعمل الفرق الطبية على اسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • بعد رسالة هيئة الدواء.. خدمة للمرضى لمعرفة بدائل الأدوية
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • رئيس هيئة الدواء: التزامنا بالجودة وسلامة الأدوية يعزز تنافسيتنا على الصعيدين المحلي والدولي
  • الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء
  • «هيئة الدواء» تشارك بمؤتمر "التحديات التنظيمية والتشريعية وأثرها على شركات الأدوية"
  • وزير الصحة: مصر من أكثر الدول استهلاكًا للأدوية في العالم
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو