أعرب الكرملين، الأربعاء، عن استيائه من طريقة تناول اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المناظرة التي جمعت بين مرشح الرئاسة الأميركي الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس. واعتبر الكرملين أن استخدام اسم بوتين خلال المناظرة كان "غير مقبول".

في سياق ردود الأفعال، قال الكرملين إن تصريحات ترامب، التي ذكر فيها أنه يمكنه إنهاء الحرب في أوكرانيا عبر اتصال هاتفي مع بوتين، هي "غير واقعية".

وأكد الكرملين أن "مثل هذا الاتصال لن ينهي أي شيء"، وأضاف أن "ما قد يساعد في إنهاء الصراع هو توقف الولايات المتحدة عن استخدام أوكرانيا كوسيلة لإضعاف روسيا".

وتوعد الكرملين بالرد "بشكل مناسب" إذا سمحت الولايات المتحدة لأوكرانيا بشن ضربات صاروخية على الأراضي الروسية. وقد احتلت قضية الحرب الروسية-الأوكرانية جزءًا مهمًا من النقاش بين ترامب وهاريس.

خلال المناظرة، صرح ترامب بأن بوتين "يمتلك أسلحة نووية وقد يُقدم على استخدامها"، مبديًا استعداده لتسوية الصراع قائلًا: "سأجمع بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وبوتين. لم تكن تلك الحرب لتحدث أبدًا لو كنت رئيسًا". كما أضاف ترامب أن علاقاته مع بوتين جيدة وأن الأخير لا يحترم الإدارة الحالية بقيادة بايدن.

من جهتها، هاجمت هاريس تصريحات ترامب قائلة: "لو كان ترامب في الحكم الآن، لكان بوتين قد وصل إلى كييف". واعتبرت أن ترامب يفترض أنه يمكنه إنهاء حرب أوكرانيا بسهولة، وهو ما وصفته بأنه "مشكوكا فيه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المناظرة بوتين الكرملين الولايات المتحدة هاريس ترامب روسيا أوكرانيا الحرب بايدن

إقرأ أيضاً:

بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مرسومًا يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ويأتي ذلك بعدما، علق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على الحادث الذي وقع في مقاطعة «كورسك» يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024: «أن النظام الأوكراني يقصف بشكل عشوائي بما في ذلك المنشآت المدنية».

وأفاد بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية: «يجب تقديم كل المساعدات الضرورية لسكان مقاطعة كورسك التي تتعرض للقصف الأوكراني»، مشيرًا إلى أن تلك الأفعال التي ترتكبها القوات الأوكرانية استفزاز واسع النطاق.

وبناءً عليه، أصدر بوتين قرارًا بتكليف نائب رئيس الحكومة، دينيس مانتوروف، لتقديم المساعدات لسكان مقاطعة «كورسك»، مشددًا على ضرورة مباشرة العمل في أسرع وقت.

ومن جانيه، نشر أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم «كورسك» منشور على موقع التواصل الاجتماعي «تيليجرام»: «في المقاطعة أسقطت قوات الدفاع الجوية 3 طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية»، مؤكدًا أن الوضع يمكن السيطرة عليه.

وأوضحت وزارة الدفاع أنه خلال العمليات الهجومية، حررت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للقوات الروسية، خلال يومين 10 بلدات وهم أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وجورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناجوست، و10 أوكتيابر.

اقرأ أيضاًالكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها

الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي

الكرملين يدعو ترامب وهاريس إلى التوقف عن الزج باسم بوتين في الخلافات السياسية بينهما

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بعد أن ظهر معها في بث مباشر.. الكوميديان “جلواك” ينتقد “لوشي” بسبب “شوكلاتة” الدعامة ويصفها بــ(اللطخة) والحسناء ترد عليه بوصلة ضحك: (أديك الزيت يا حلو يا جميل)
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • الكرملين يعلق على حظر "ميتا" لوسائل الإعلام الروسية
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب