استأنفت رحلات البالون الطائر بالأقصر، اليوم الجمعة، نشاطها بتحليق 7 رحلات تقل نحو 120 سائحًا، بعد توقف يوم واحد بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح، وفقًا لما ذكره أحمد الطيب، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر.

وأوضح «الطيب» في حديثه لـ«الوطن»، أنّ رحلات البالون توقفت أمس، بسبب سرعة الرياح واتجاهها شرق النيل، إذ من غير المسموح عبور الرحلات شرق النيل، منعًا لتهديد سلامة الطيران بمطار الأقصر الدولي، مؤكدا أنه تجري اختبارات ليلية للتعرف على اتجاهات الرياح، عبر إطلاق بالونة اختبار للتعرف على اتجاهات وطبقات الجو المختلفة.

رحلات البالون مصنفة ضمن سياحة المغامرات

وأشار ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، إلى أن البالون الطائر مصنفا ضمن سياحة المغامرات، الذي يعتمد في طيرانه على اتجاهات الرياح وطبقات الجو، بحيث لا تتجاوز سرعة الرياح 7 عقدات، وهو ما يكسب البالون متعة خاصة، لأنها رحلة سياحية غير نمطية، فكل مرة يهبط في مكان مختلف وكل سائح يشاهد معالم مختلفة في الأقصر.

البالون يحتل المركز الثالث عالميا 

يذكر أنّ البالون الطائر بالأقصر، يحتل المركز الثالث عالميًا، وتتفرد به المحافظة على مستوى الجمهورية، لما تمتلكه من مقومات سياحية وأثرية وطبيعية، وعدم احتوائها على بحار أو مواقع استراتيجية تهدد سلامة الطيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر سوء الأحوال الجوية رحلات البالون

إقرأ أيضاً:

مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

 

نجحت مديرية أمن الأقصر في إحباط محاولة بيع دقيق بلدى مدعم بالأسواق السوداء، بدائرة إسنا.

وتمكن ضباط مباحث قسم التموين بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز إسنا من ضبط المدعو «ع.س.م»  31 عامل، سائق ومقيم الشغب بدائرة مركز إسنا حال استقلاله السيارة رقم « ص ع م 9817 » نقل بناحية الشغب بدائرة مركز إسنا، محمل عليها 3 طن دقيق مدعم، وبعدد 100 جوال دقيق وزن الجوال الواحد 30 كجم، دون أوراق أو فواتير.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اقر بارتكاب الواقعة وذلك لاحتكارها وحجبها وبيعها بالسوق السوداء لاصحاب المخابز السياحيه بأزيد من السعر الرسمي، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • غداً.. بدء سحب كراسات الشروط للالتحاق بالمعاهد التمريضية بالأقصر
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى