جريدة الوطن:
2024-09-17@15:33:44 GMT

“دبي الرقمية” تطلق دليل الحماية الأسرية

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

“دبي الرقمية” تطلق دليل الحماية الأسرية

أطلقت “دبي الرقمية” دليل الحماية الأسرية تحت شعار “كن معهم في الفضاء الرقمي.. يكونوا بأمان”، بهدف دعم الأسر في توفير بيئة رقمية آمنة لأبنائها في ظل الانتشار الواسع لمنصات التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية.

وأكد سعادة طارق الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المؤسسي في “دبي الرقمية”، أهمية الدليل كأداة تعزز جودة الحياة الرقمية للأسر.

وقال إن هذا الدليل يأتي لمساعدة الأسرة في مواجهة التحديات التي قد تواجه الأبناء أثناء تصفح الإنترنت، حيث نؤمن أن الأمان يبدأ من المنزل ومن خلال الإشراف الأسري.

من جانبها، أكدت حمده بن دميثان، مدير أول إدارة الاستراتيجية والأداء في “دبي الرقمية”، أن الدليل تم تصميمه بناءً على أفضل الممارسات العالمية، مع مراعاة الخصوصيات المحلية لمجتمع دبي.

وأضافت أن الدليل يغطي مواضيع متعددة، من بينها إرشادات لأولياء الأمور حول استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، والاعتبارات القانونية والثقافية، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لضمان التصفح الآمن.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دبی الرقمیة

إقرأ أيضاً:

تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق

الاقتصاد نيوز — بغداد

في إطار سعيها المتواصل لتعزيز الوعي حول أهمية الأمان في العالم الرقمي، نظمت تيك توك ورشة عمل في بغداد بحضور لفيف من الاعلاميين بالعراق، بهدف التوعية وتثقيف أفراد مجتمع المنصة بأحدث أدوات وآليات السلامة الرقمية والتحديات المتعلقة به.

وخلال الورشة؛ استعرض فريق تيك توك مجموعة من الأدوات الأمنية المتطوّرة، مع التركيز على ميزة "ربط الحسابات للعائلة" التي تهدف إلى تمكين الآباء من توفير بيئة رقمية آمنة لأبنائهم المراهقين وربط حساباتهم مباشرة حتى تكون التجربة أكثر أمناً. وتتيح هذه الميزة أيضاً للآباء ضبط إعدادات الخصوصية وتحديد أوقات الاستخدام المسموح بها، مما يضمن حماية خصوصية المراهقين.

بدورها، علّقت ملاك جعفر، مدير التوعية والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في تيك توك بقولها: "بالتركيز على ميزات الأمان التي نعمل على تطويرها يوماً بعد يوم، يظهر التزامنا الراسخ بالحفاظ على تيك توك منصة تفاعلية آمنة، تقدّم فضاءً إيجابياً لجميع مستخدميها، وخاصة المراهقين. إن إظهار الإبداع وحرية التعبير لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع الإجراءات والسياسات التي نطرحها حفاظاً على أمن الاستخدام، وهنا يكمن الذكاء في إدارة هذه السياسات وتطويرها."

وتقدم تيك توك مجموعة واسعة من الأدوات التي تهدف إلى حماية المستخدمين، بجهود أكثر من 40 ألف شخص للحفاظ على تعزيز أمان وسلامة مجتمع تيك توك.

يشار إلى أن تيك توك، بوصفها منصة عالمية تجمع ملايين الأفراد من مختلف الخلفيات والثقافات، تلتزم بتوفير بيئة آمنة ومحفزة للإبداع والتفاعل الإيجابي. ومن خلال إرشادات المجتمع الصارمة، تسعى المنصة إلى بناء مجتمع عالمي،حيث يمكن للجميع التعبير عن أنفسهم بحرية وأمان،تحرص منصّة ’تيك توك‘ على تمكين مجتمعها وتزويده بالمعلومات المتعلّقة بسياساتها وأدواتها ليتمكّنوا من التواصل مع الآخرين بشكل آمن.

مقالات مشابهة

  • آبل تطلق تحديث “iOS 18” للآيفون والآيباد
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • “بلووم القابضة” تطلق المرحلة الـ 7 من مشروع بلووم ليفينج
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي