ترأس الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، الاجتماع الثالث للجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية نطاق محافظة الدقهلية، بمشاركة وحضور اللواء محمد صلاح الدين ابو كريشه السكرتير العام للمحافظة.

ونظم الاجتماع محمد حمص مدير عام الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، بحضور أعضاء اللجنة ممثلي مديريات الخدمات المعنية، شملت الري والموارد المائية والإسكان والصحة والطرق والتضامن الاجتماعي والإدارات النوعية، وشملت ادارة المتغيرات المكانية وادارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، وإدارة التخطيط والدعم الفني وادارة التخطيط والتنمية العمرانية وإدارة شئون البيئة وإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وايضا رؤساء مراكز ومدن وممثلي المتغيرات المكانية بكل من جمصه والمنزلة والجمالية والمطرية وبلقاس، وشربين وممثلي قطاعات المرافق، وشملت قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات وممثلي جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية وجهاز شئون البيئة.


واستعراض ومناقشة مقترحات تنفيذ خطة اللجنة لمواجهة اية مستجدات فورا، وتقرر خلال الاجتماع سرعة الإنتهاء من إعداد خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية نطاق محافظة الدقهلية وتركزت توصيات اجتماع اللجنة علي تكليف الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بعمل الخرائط بالمناطق الساحلية والموضح عليها إستخدامات الأراضى لتسليمها الى مقر اللجنة وبعد ذلك يتم توزيعها على جميع أعضاء اللجنة تمهيدا لقيام وحدة المتغيرات المكانية لوضع إحداثيات للمناطق التي يتم تحديدها على تلك الخرائط.


وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع السادة أعضاء اللجنة لإعداد خطة الوحدات رئاستهم لمواجهة المخاطر، بالإضافة الي إعداد جروب على الواتساب لجميع أعضاء اللجنة ليعمم عليه كافة الخرائط والتعليمات على أن تنتهى جميع أعضاء اللجنة من أعمالها خلال (10) أيام على أن تعقد اللجنة فور الإنتهاء من تلك التكليفات لإعداد خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية نطاق محافظة الدقهلية وتسليمها الى  مشروع تعزيز التكيف مع المتغيرات المناخية لعرضها على اللجنة الدائمة بمجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثير واضحاً وقويا علي كوكب الأرض والذي يدعو إلى تضافر كافة الجهود الدولية لمواجهته وفي إطار المشروع القومي لتعزيز التكيف مع تغير المناخ في منطقتي الدلتا والساحل الشمالي في مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمتابعة المستمرة تغيرات المناخية مركز الشبكة الوطنية للطوارئ الإدارة المتكاملة للمخلفات محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان

سام ألتمان / عالم التقنية

أعلنت شركة OpenAI عن تغييرات جوهرية في ممارسات السلامة والأمن لديها، تشمل إنشاء لجنة إشراف مستقلة جديدة. يأتي هذا التحول مع تغيير ملحوظ: استبعاد الرئيس التنفيذي سام ألتمان من لجنة السلامة، في خروج عن الهيكل السابق.

سيترأس اللجنة الجديدة للسلامة والأمن (SSC)؛ زيكو كولتر مدير قسم التعلم الآلي في جامعة كارنيجي ميلون. وتضم اللجنة أعضاء بارزين آخرين منهم آدم دانجلو الرئيس التنفيذي لشركة كورا، والجنرال المتقاعد بول ناكاسوني، ونيكول سيليجمان، نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام لشركة سوني.

تحل هذه اللجنة محل لجنة السلامة والأمن السابقة التي تشكلت في يونيو 2024، والتي كان سام ألتمان أحد أعضائها. وستتجاوز مسؤوليات اللجنة الجديدة تقديم التوصيات، حيث ستتمتع بصلاحية الإشراف على تقييمات السلامة للإصدارات الرئيسية للنماذج والرقابة على إطلاقها. والأهم من ذلك، ستمتلك اللجنة سلطة تأجيل إطلاق أي نموذج حتى معالجة مخاوف السلامة بشكل كافٍ.

تأتي إعادة الهيكلة بعد فترة من التدقيق في التزام OpenAI بسلامة الذكاء الاصطناعي. واجهت الشركة انتقادات في الماضي لحل فريق التوافق الفائق ومغادرة موظفين رئيسيين متخصصين في السلامة. ويبدو أن استبعاد ألتمان من لجنة السلامة محاولة لمعالجة المخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل في الرقابة على السلامة في الشركة.

تتضمن مبادرة السلامة الأخيرة لـ OpenAI خططًا لتعزيز إجراءات الأمان، وزيادة الشفافية حول عملها، والتعاون مع المنظمات الخارجية. وقد أبرمت الشركة بالفعل اتفاقيات مع معاهد سلامة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتعاون في البحث عن مخاطر السلامة الناشئة ووضع معايير للذكاء الاصطناعي الموثوق.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • اجتماع لجنة التعليم لمناقشة مشروع قانون يتعلق بالصناعة السينمائية
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي