لا تزال دول العالم مهددة بين حين وآخر من العواصف التي تهدد المعيشة وتجلب اضطرابات عنيفة تؤدي إلى كوارث في بعض البلدان، وآخرها التحذير الذي أطلقته إحدى الولايات خلال الساعات الماضية، فماذا يحدث؟.

دولة تحذر من عاصفة شديدة قد تتحول إلى إعصار

حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، خرج في مؤتمر صحفي مقلق خلال الساعات الماضية، ليحذر من العاصفة الاستوائية فرانسين، التي من المتوقع أن تجلب عاصفة تهدد الحياة ورياحا خطيرة وارتفاعا في منسوب المياه على طرق الولاية على طول ساحل الخليج، كما أنها قادرة على تغيير مسارها، فماذا يعني ذلك؟.

«تم إخلاء شبه جزيرة بوليفار بفرمان من قاضي مقاطعة جالفستون مارك هنري»، بهذه الكلمات نقل موقع «ABC NEWS» مخاطر ما يحدث  في ظل الفيضانات والمد والجزر المرتفع الذي قد يعيق السفر من وإلى شبه الجزيرة، ما يعرض الأشخاص الضعفاء للخطر.

تتحرك العاصفة حاليًا باتجاه الشمال الشرقي عبر خليج المكسيك ومن المتوقع أن تتحول إلى إعصار قبل أن تصل إلى اليابسة في لويزيانا مساء اليوم الأربعاء.

المركز الوطني للأعاصير، أطلق تحذيرا أيضا من ارتفاع العواصف في منطقة سابين باس بولاية تكساس وحتى حدود ولاية ميسيسيبي وألاباما.

العاصفة تهدد بانقطاع التيار الكهربائي والانترنت

«تهدد بانقطاع التيار الكهربائي والإنترنت عن ملايين البشر وتهدد حياة المواطنين»، هكذا كشف التقرير عن مخاوف المسؤولين من تبعيات العاصفة.

وتأتي هذه العاصفة بعد نحو شهرين من إعصار بيريل الذي ضرب ساحل تكساس، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين من سكان تكساس وإسقاط الأشجار والمنازل.

وتعرضت شركة CenterPoint Energy في منطقة هيوستن لانتقادات شديدة بعد تلك العاصفة لفشلها في التواصل بوضوح مع العملاء وعدم استعادة الطاقة بسرعة كافية، ظل بعض العملاء دون كهرباء لأكثر من 10 أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة إعصار عاصفة تكساس انقطاع الانترنت

إقرأ أيضاً:

"بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949

وصل الإعصار بيبينكا إلى شنغهاي اليوم الإثنين، كعاصفة من الفئة الأولى، وهو أقوى إعصار استوائي يضرب المركز المالي الصيني بشكل مباشر منذ أكثر من سبعة عقود.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الإعصار بيبينكا، المصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 151 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه، وصل إلى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة،  وهو أقوى عاصفة تضرب شنغهاي منذ الإعصار غلوريا في عام 1949.

ونادراً ما تتعرض شنغهاي لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي تضرب اليابسة عادة في جنوب الصين، وضرب الإعصار ياغي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، إقليم هاينان الجنوبي الأسبوع الماضي.
وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة منذ أمس الأحد، كما أوقفت محطة سكك حديد شنغهاي بعض خدمات السكك الحديدية، تأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام.
وأغلقت المنتجعات في شنغهاي على نحو مؤقت، بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومنتزه جينجيانغ الترفيهي، ومتنزه شنغهاي للحيوانات البرية، كما تم وقف العديد من العبارات.

???????????? | TYPOON BEBINCA HITS SHANGHAI, CHINA

- Strongest typhoon to hit #Shanghai since 1949
- Gusts reach 30-43.5 m/s in eastern Shanghai
- Center of typhoon located in the city#Bebinca | #Typhoonbebcina | #China pic.twitter.com/aJnIwDYbtZ

— Weather monitor (@Weathermonitors) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • البوسيفي: تم إعادة التيار الكهربائي ومنظومات التشغيل بنسبة 70% لمطار سبها
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • زلزال قوي يضرب ولاية تكساس الأميركية
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة
  • زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار