موقع 24:
2024-09-17@15:28:36 GMT

بدء التداول على أسهم "إن إم دي سي إينيرجي" في سوق أبوظبي

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بدء التداول على أسهم 'إن إم دي سي إينيرجي' في سوق أبوظبي

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، بدء التداول على أسهم شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، المتخصصة بتقديم خدمات الهندسة، والتوريد، والبناء لمشاريع العملاء البحرية والبرية في قطاع الطاقة، والتابعة لمجموعة "إن إم دي سي"، وتمتلك حصة الأغلبية فيها، بعد إتمام طرحها العام الأولي الذي سجل إقبالاً كبيراً بما يعزز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية كخيار مفضل للشركات الساعية إلى تحقيق فرص نمو استراتيجية.

وتم طرح 1.15 مليار سهم من أسهم شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر 2.8 درهم للسهم الواحد.
وتم تخصيص نحو 0.17% للمستثمرين الأفراد و6% للمستثمرين من الشركات في نهاية المطاف.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية إن هذا الإدراج يعزز رؤيتنا لسوق رأس مال ديناميكي ومتنوع وبفضل خبرتها في قطاع الطاقة وسجلها الإبداعي، تعمل شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، على تعزيز سوقنا وتوفر للمستثمرين إمكانية الوصول إلى مصادر النمو المستدام في الإمارات.
وأضاف أن وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم على هذا الاكتتاب يعكس ثقة المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ويؤكد دورنا في تنويع المحفظة الاستثمارية للمستثمرين والمساهمة في نمو الجهات المصدرة وباعتباره الطرح السادس لسوق أبوظبي للأوراق المالية هذا العام، فإنه يعزز التزام أبوظبي بالتنويع الاقتصادي، ويؤكد دور السوق المالي كمحرك رئيسي للتنمية المستدامة.

إنجاز استثنائي

من جانبه، قال محمد حمد غانم حمد المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة "إن إم دي سي إينيرجي" إن إدراج الشركة يتوج إنجازاً استثنائياً سيساهم في رسم ملامح جديدة كلياً لأعمال الهندسة والتوريد والبناء في أبوظبي وخارجها.
وأضاف أنه مع الدخول لهذه المرحلة الجديدة، وبهدف مواكبة التحديات المستقبلية لقطاع الطاقة، ستواصل الشركة تعزيز شراكاتها مع الجهات المتميزة التي تشاركها الرؤية الاستراتيجية والطموحات المستقبلية نفسها، حيث سيتم العمل نحو تحقيق إنجازات جديدة، ومواصلة مسيرة التميز والنمو.


وعملت الشركة الدولية للأوراق المالية كوكيل التوزيع ومستشار الإدراج لشركة "إن إم دي سي إينيرجي"، في حين تولى بنك أبوظبي الأول المسؤولية الرئيسة في إدارة واستقبال الطلبات والاستثمارات المتعلقة بالاكتتاب العام، إلى جانب البنوك المتلقية الأخرى، بنك أبوظبي التجاري، وويو بنك، وبنك المارية المحلي. بينما تولت شركة هادف وشركاه تقديم المشورة القانونية والإرشادات المتعلقة بعملية الاكتتاب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوق أبوظبي للأوراق المالية الإمارات أبوظبي سوق أبوظبي سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق أبوظبی للأوراق المالیة إن إم دی سی إینیرجی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر تفتح أبوابها للمستثمرين السعوديين مع تحسين السياسات الضريبية

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الإصلاحات التي أجرتها الحكومة في السياسات النقدية والمالية ساهمت في استقرار سعر الصرف الأجنبي.

وأوضح مدبولي أن الوضع الحالي مستقر بفضل الرؤية الواضحة التي تمتلكها الحكومة، رغم التحديات الجيوسياسية التي تواجهها.

وأشار مدبولي إلى أن وزير المالية أعلن مؤخرًا عن حزمة إصلاحات ضريبية تهدف إلى تبسيط الإجراءات الضريبية وحل النزاعات الضريبية القائمة.

وأضاف أن هذه الإصلاحات ستوفر دلائل واضحة لكيفية احتساب الضرائب على الأنشطة المختلفة، ما سيمنع الاجتهادات الفردية من قبل موظفي الحكومة ويضمن الشفافية للمستثمرين.

وتابع مدبولي بأن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير وضوح للمستثمرين حول السياسات والإجراءات الضريبية في مصر، مما يعزز جاذبية البلاد كوجهة استثمارية طويلة الأمد.

واختتم مدبولي مؤكدًا أن مصر تفتح أبوابها أمام المستثمرين السعوديين، مشيرًا إلى أن السوق المصري، الذي يتجاوز عدد سكانه 110 ملايين نسمة، يوفر فرصًا كبيرة بفضل الموارد البشرية والمواد الخام المتوفرة، بالإضافة إلى التكلفة الاستثمارية المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • مدبولي: مصر تفتح أبوابها للمستثمرين السعوديين مع تحسين السياسات الضريبية
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • أبوظبي.. "طاقة" تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه
  • استقرار أسعار الذهب في مصر: فرصة للمستثمرين أم انتظار للانخفاض؟
  • «إيليت للاستشارات» تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية