تكتسب الحيوانات المفترسة أهمية كبيرة نابعة من دورها الأساس في الحفاظ على التوازن البيئي وتعزيز التنوع الأحيائي في مناطق محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية خصوصًا، واستقرار النظام البيئي في المملكة عمومًا.
ويُمثّل الحفاظ على الحيوانات المفترسة أحد مستهدفات هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، نظرًا لدورها المهم في الحفاظ على توازن الفصائل الحيوية، فمن خلال استمرارها في صيد الفصائل الأكثر ضعفًا والمرضى، تمنع انتشار الأمراض وتضمن استمرارية الأنواع الصحية، وتُسهم في زيادة التنوع الأحيائي، وحماية الغطاء النباتي.

حيوانات برية متنوعةوتحتضن هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أكثر من 350 نوعًا من الحيوانات البرية المختلفة من الثديات والطيور والزواحف والبرمائيات، ومن أبرز الأنواع الموجودة داخل نطاقها الذئب العربي، والثعلب العربي، والقط البري، وقط الرمال.
أخبار متعلقة الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوفمطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  وتشدد "الهيئة" على منع الصيد داخل نطاق المناطق التابعة لها، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة الطبيعية، وحماية الكائنات الفطرية من الانقراض، موضحة أن عقوبة صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض بحسب اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية الصادرة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، تصل إلى 400 ألف ريال للنمر العربي، و80 ألف ريال للذئب العربي، و60 ألف ريال للثعلب الأحمر، و70 ألف ريال للقط الرملي، وغيرها من العقوبات المنصوصة في اللائحة للعديد من الحيوانات، بخلاف الأضرار البيئية المترتبة على هذا الصيد.
وتبذل "الهيئة" جهودًا كبيرة لإعادة مقومات الحياة الطبيعية والفطرية داخل نطاقها الجغرافي، بالعمل على الحفاظ على التنوع الأحيائي، وإعادة توطين الأنواع الفطرية المهددة بالانقراض إلى موائلها الطبيعية، وتسعى جاهدة لتحقيق الرؤية الواعدة للمملكة 2030 لتحسين جودة الحياة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس طريف الحيوانات المفترسة التوازن البيئي النظام البيئي هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملک سلمان بن عبدالعزیز الملکیة الحفاظ على ألف ریال

إقرأ أيضاً:

50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان

أكدت محافظة جنوب سيناء اليوم في بيان رسمي حصول طلاب الدبلومات الفنية من مدارس جنوب سيناء التي تشمل الزراعة والسياحة والصنايع  علي 50 منحة دراسية بخضم يصل الي 50% من المصروفات الدراسية بشرط حصول الطلاب المتقدمين للجامعة لطلب المنحة علي نسبة 75% من المجموع علي الاقل .

وأشار البيان ان جهود محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك بالتنسيق مع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية ورئيس الجامعة أسفرت عن هذه المنحة لأبناء محافظة جنوب سيناء من طلبة الدبلومات الفنية .

 وأن تلك المنح للدبلومات الفنية تستهدف دعم أبناء جنوب سيناء ورفع مستوي تأهيل أبنائنا المتفوقين من خريجي المدراس الفنية لحصولهم علي شهادات عليا من جامعة الملك سالمان الدولية وهي جامعة من الجيل الرابع من أرقي جامعات في مصر والشرق الاوسط حيث يحصل خريجي دبلومات الصنايع علي البكالوريوس من كليات الصناعات التكنولوجية وخريجي دبلومات الزراعة علي بكالوريوس كلية الزراعات الصحراوية وخريجي مدارس السياحة والفنادق علي بكالوريوس كليات السياحة والفنادق من جامعة سالمان الدولية .

وطالب محافظ جنوب سيناء الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط التوجه للتقديم بمقر الجامعه وليس بمقر المحافظة وتقديم أوراقهم وكافة المستندات المطلوبة سواء تقديم ألكتروني أو تقديم ورقي موجها الشكر لأدارة جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة رئيس الجامعة الدكتور أشرف حسين ودور الجامعة في تأهيل أبناء المحافظة فنيا وعلميا لسد أحتياجات التنمية والاستثمار خاصة وان جنوب سيناء تتمتع بمناطق صناعية بأبورديس وأبو زنيمة ومناطق زراعية مثل التجمعات التنموية والمناطق اللوجستية المزمع أنشاؤها .

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • عبدالعزيز بن سلمان: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في السعودية
  • أبو سنة: التوازن بين متطلبات التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية أكبر تحدي يواجه البيئة
  • القبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان