أكد الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، أن العلاقات بين ألمانيا ومصر تمتد لأكثر من 70 عامًا، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات التاريخية تقوم على الثقة المتبادلة والتنوع.

السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن السيسي: حرصنا على عدم خروج أي مركب هجرة غير شرعية باتجاه أوروبا منذ 2016

وأضاف "شتاينماي"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن التعليم الألماني يحظى بمكانة عالية في مصر، وأن التعاون بين البلدين في هذا المجال مميز جدًا.

وأوضح الرئيس الألماني أن التعاون بين ألمانيا ومصر في مجال التعليم يشمل وجود سبع مدارس ألمانية معتمدة في الخارج، بالإضافة إلى 29 مدرسة شريكة أخرى تدرس اللغة الألمانية، لافتًا إلى وجود جامعتين ألمانييتين في مصر، مما يعزز التعاون الأكاديمي بين البلدين ويعكس السمعة الممتازة للمؤسسات التعليمية الألمانية، وهذا يجعله يشعر بالفخر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون بين البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الالماني اللغة الألمانية العلاقات التاريخية فرانك شتاينماير مؤتمر صحفي مشترك

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة


جانديناجار/ الهند (د ب أ)
تعتزم ألمانيا تعزيز تعاونها مع الهند في مجال الطاقة المتجددة.
وتمثل وزيرة التنمية سفينيا شولتسه ألمانيا في مؤتمر الطاقة المتجددة والمعرض التجاري «ري-إنفست»، الذي يقام هذه المرة في عاصمة ولاية كجرات، جانديناجار. وافتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الفعالية التي ستستمر ثلاثة أيام اليوم الاثنين. وألمانيا هي ضيف شرف المعرض.
وتسعى الهند، وهي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، من خلال المعرض التجاري لجذب المزيد من المستثمرين من الداخل والخارج في مجال الطاقة المتجددة. كما يهدف المعرض، الذي تنظمه وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة للمرة الرابعة، إلى إظهار إمكانات الهند في هذا المجال. وتنظر وزارة التنمية الألمانية إلى الهند كدولة محورية في تحول الطاقة العالمي.
وتسعى الهند لأن تصبح ثاني أكبر منتج للطاقة الشمسية في العالم. وترى شولتسه، التي يرافقها وفد من رجال الأعمال، أن «التعاون الألماني-الهندي في تحول الطاقة يمثل قصة نجاح لجميع المعنيين».
ووفقا لوزارتها، يوجد أكثر من 2000 شركة ألمانية في الهند، كما أن حوالي 200 شركة ألمانية تعمل في مجال الطاقة لها علاقات تجارية مع الدولة الواقعة في جنوب آسيا. وتعتزم شولتسه، بالتعاون مع وزير الطاقة الجديدة والمتجددة الهندي برالهاد جوشي، إطلاق منصة هندية-ألمانية للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في جانديناجار. ويرتبط البلدان بشراكة استراتيجية للتنمية الخضراء والمستدامة، والتي اتفق عليها مودي والمستشار الألماني أولاف شولتس عام 2022.

أخبار ذات صلة «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً

مقالات مشابهة

  • مصر وتركيا توحدان طرفا الصراع لحل أزمة النفط في ليبيا
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى
  • العلاقات مع السعودية ومصر والأردن..بزشكيان: نؤمن بأننا أخوة مع دول المنطقة
  • الرئيس الإيراني: ضرورة التصدي لإسرائيل «أمر لا يقبل» النقاش.. ونسعى إلى تنمية علاقتنا مع السعودية ومصر والأردن
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف