أدان حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، التهديدات التي يتعرض لها الصحفي صبري سالمين بن مخاشن وملاحقته، وإصدار تعميماَ لإلقاء القبض القهري عليه.

 

وأكد حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع في بيان مشترك أن تلك الملاحقات مدفوعة بتحيزات سياسية واضحة بدليل أن الصحفي بن مخاشن تواجد في حضرموت قبل فترة وجيزة، ولم يتم تحريك ضده أي إجراء من الإجراءات التي تأتي في قضية سابقة من قضايا الرأي منظورة أمام القضاء.

 

وطالب البيان الجهات العليا في الدولة والسلطة القضائية خصوصاَ، ممثلة بالنائب العام ووزير الداخلية بتعزيز وحماية  الحريات، ومن ذلك حرية التعبير وحماية الصحفيين وضمان استقلالية الجهات القضائية، والعمل على كل ما من شأنه تحقيق الأمن والإستقرار.

 

وبحسب البيان فإن ذلك تزامن مع الأحداث الأخيرة في حضرموت و ما قام به الصحفي بن مخاشن من دور بارز في كشف الكثير من ملفات الفساد ومتابعة ونشر أخبار مؤيدة لمطالب حضرموت الحقوقية .

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن حضرموت حقوق مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق

خاص

ناشد عددا من المواطنين وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بالتدخل في إعادة فتح جامع السوق بمحافظة الداير بني مالك شرق منطقة جازان.

وتلقت صدى مناشدة بعض الأهالي مطالبين وزير الشؤون الإسلامية التدخل لإعادة تشغيل الجامع الذي ظل لحوالي الخمسين عاماً مفتوحاً امام المصلين قبل ان يتم اغلاقه قبل سنوات بعد ان شهدت المحافظة حالة مطرية غزيرة تسبب ترك أحد أبواب الجامع مفتوحة في دخول المياه داخل الجامع وأغلق بعدها .

حيث أوضح المواطنين ان اغلاقه تم بناء على تقارير لم تؤخذ في عين الاعتبار معالجة المشكلة ، بالرغم من أنه لم يسبق طوال السنوات الماضية وان تعرض الجامع للغرق او التسريبات بسبب الامطار وإنما كانت حالة واحدة ولم تتكرر بعد ذلك .

وبحسب بعض المواطنين، فإن إغلاق الجامع ونظراً للتضاريس المحافظة الصعبة جعلت من أداء صلاة الجماعة في وسط الداير صعبة للغاية، حيث ان الجامع يقع في وسط المحافظة وسوقها الشعبي الذي انشئ قبل حوالي الستين عاماً.

شاهد عيان ذكر لصدى أنه يخشى من استغلال الجامع المغلق من مخالفي نظام الحدود ، حيث أنهم يشاهدونهم يتواجدون بالقرب منه باستمرار .

كما أكد بعض أصحاب المحال التجارية في السوق بأنهم على استعداد لتقديم أي مساعدة يحتاجها الجامع من جسور مساندة لو لزم الأمر في سبيل عودتهم للصلاة فيه.

ويناشد المواطنين وزير الشؤون الإسلامية لما عرفه عنه من اهتمامه بإعادة ترميم المساجد التاريخية ولعل جامع سوق الداير واحد من اهم واحد أقدم مساجدها والذي كان يشهد كثافة المصلين نظرا لتوسطه المحافظة وكذلك ووجوده في سوقها الشعبي.

مقالات مشابهة

  • مسلحوا القبائل يقطعون الخط الدولي بين حضرموت وعدن
  • أبين.. القبائل تقطع خط دولي على خلفية قضية “عشال”
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • القبائل تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • ملامح من الحياة في كندا (2)
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • الأزمة في حضرموت على طاولة المجلس الرئاسي
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟