قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إنّ زيارة الرئيس الألماني لمصر تعتبر هامة وتاريخية، كونها تؤكد عمق وقوة العلاقات المصرية الألمانية، كما أنّ ألمانيا قاطرة الاتحاد الأوروبي اقتصاديا، ومصر هي الدولة التي تمثل ركيزة الاستقرار ومفتاح السلام في المنطقة، فضلا عن كونها بوابة البعد الإفريقي والعربي، موضحا أنّ البلدان يحرصان على ترقية العلاقات الاستراتيجية بينهم في مختلف المجالات.

تدشين علاقات مع مختلف الدول

وأضاف «البرديسي»، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه لابد من وجود أرضية سياسية واستراتيجية بين مصر وألمانيا كي تزدهر العلاقات الاقتصادية بينهما وتحقق نموا وتصاعدا إيجابيا، مشيرا إلى أنّ تدشين الدولة المصرية علاقات قوية مع كافة الدول يجعل هناك فرص كبيرة لازدهار العلاقات الاقتصادية والتعرف على فرص استثمارية مواتية.

التعاون في مجالات عدة

وواصل أنّ العلاقات المصرية الألمانية ستسهم في التعاون نحو مجالات متعددة مثل الطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والاقتصاد الرقمي بشكل عام والاقتصاد الأخضر، لافتا إلى أنّ الدولة المصرية ذات فرص واعدة وتتمتع بموقع استراتيجي عبقري، فضلا عن كونها بوابة السوق الأفريقية والعربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات المصرية الألمانية زيارة فرانك تعاون

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية لتأهيل الباحثين عن عمل التي أقيمت في تونس، بتوزيع الشهادات على 100 باحث عن العمل في تخصصات مطلوبة في سوق العمل الليبي.

وتهدف الدورة، التي شارك فيها مئة باحث عن العمل، إلى تعزيز سوق العمل الليبي وتلبية احتياجات المؤسسات الاقتصادية في مجالات تشخيص وصيانة أعطال السيارات، وتقنيات اللحام العادي والصناعي، وتركيب منظومات الطاقة الشمسية.

وشارك في الدورة وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا عن الجانب الليبي، ووزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، رياض شوّد، وحضرها كل من، بشير أبو ظهير، القائم بالأعمال بالسفارة الليبية في تونس والسائح امحمد الملحق العمالي، ووفد من السفارة.

وشدد الرضا على وجود رغبة في الاستفادة من التجربة التونسية الرائدة في مجالات التشغيل والتكوين المهني، ونوه بالتقدم الذي حققته تونس في هذا المجال.

بدوره، أكد وزير التشغيل التونسي على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التكوين المهني وتطوير الكفاءات وتبادل الخبرات.

 وتم توقيع مذكرة تفاهم للاتفاق على تشكيل لجان فنية مشتركة، وضع خطة تنفيذية لربط عروض العمل في المؤسسات الليبية مع الباحثين عن العمل، تبادل الخبرات وتطوير البرامج والمدربين في مجالات التدريب والتأهيل المهني.

 كما تهدف المذكرة  إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة وفق احتياجات البلدين، وتوأمة مراكز التدريب، وتبادل المدربين والخبرات وبرامج الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى إدماج الشباب في سوق العمل، ودعم القطاع الخاص، وتعزيز برامج مكاتب التشغيل وخدماتها.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • إعلان موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية