كشفت الرئاسة المصرية عن تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة التي تُعد الأولى منذ 25 عاماً، برفقة وفد موسع من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، غذ أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين، ثم عقدا الرئيسين جلسة مباحثات مغلقة أعقبتها جلسة موسعة بحضور الوفدين الرسميين.

زيارة رئيس ألمانيا 

خلال الزيارة، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بزيارة رئيس ألمانيا الأولى لمصر، مؤكداً تقدير الشعب المصري للصداقة الوثيقة مع الشعب الألماني، وما حققته ألمانيا من تقدم صناعي وتكنولوجي، تتطلع مصر لتعظيم الاستفادة منه.

تضمنت الزيارة نقاشات موسعة مع الرئيسين حول مجالات التعاون المتعددة، والأوضاع التي تمر بها المنطقة والحرب الدائرة في قطاع غزة وأيضاً الأوضاع في كل من ليبيا والسودان، إذ أكدا الرئيسان أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، وتنفيذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

العمل التنموي والاستثماري

خلال الزيارة، أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن اعتزاز بلاده بمصر قيادة وشعباً، مشدداً على حرص بلاده على مواصلة تعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات، بما فيها العمل التنموي والاستثماري، وفي قطاعات الطاقة والهجرة ومكافحة الإرهاب.

أيضاً أكد اعتزاز بلاده بالدفع بالتعاون العلمي والثقافي الممتد بين البلدين، ومعرباً في هذا الصدد عن سعادته بافتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رؤساء كبرى الشركات الألمانية

حرص الرئيس الألماني خلال الزيارة، على اصطحاب وفد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، وتفقده لعدد من مواقع العمل والإنتاج التي تنخرط فيها شركات ألمانية، تعمل جنباً إلى جنب مع شركات وعمال مصريين يتسمون بالمهارة والكفاءة.

شهدت الزيارة انعقاد مؤتمر صحفي، أشاد خلاله الرئيس الألماني بالمجتمع المدني في مصر ووصفه بالـ «شجاع»، وأيضاً الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر من أجل إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط، وأيضاً جهود مصر في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس ألمانيا زيارة رئيس ألمانيا الرئيس السيسي ألمانيا رئیس ألمانیا

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أرسل الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء في نص البرقية: "يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن منسوبي اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي أن أتقدم لفخامتكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة المولد النبوي الشريف، هذه الذكرى العطرة التي تجدد في نفوسنا معاني الأخوة والمحبة والتسامح التي جاء بها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.. أعادها الله على فخامتكم ومصرنا الحبيبة وشعبها النبيل بالخير والبركات.. سائلين المولى عز وجل أن يديم على فخامتكم موفور الصحة والعافية، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة وشعبها النبيل".

اقرأ أيضاًمحافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446/2024

مقالات مشابهة

  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة في زيارة لمطروح
  • الإمارات.. سلاسة وانسيابية في تعديل أوضاع المخالفين
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف