بوابة الوفد:
2024-09-17@15:23:07 GMT

توفير 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنع وشركة بالشرقية

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، توفير 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنع وشركة ومدرسة بالقطاع الخاص، مؤكداً أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات بشركات ومصانع القطاع الخاص، للقضاء على شبح البطالة، وتوفير دخل ثابت يُدر عليهم دخلاً ثابتاً ليحيوا حياه كريمة.

أشاد المحافظ بمجهودات مديرية العمل في التواصل الدائم مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل، لتحسين مستوى معيشته بجانب توفير فرص عمل لذوي القدرات والهمم تتناسب مع حالتهم الصحية، باعتبارهم شريك أساسي في بناء وتنمية المجتمع.

ومن جانبه، أشار أحمد عبد الهادي وكيل وزارة العمل، إلى قيام الإدارة العامة لبحوث العمالة بالمديرية بالتواصل مع أصحاب المصانع والشركات بالقطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب تناسب مؤهلاته وقدراته وإمكانياته، لافتاً إلى أنه خلال شهر أغسطس الماضي تم توفير 1450 فرصة عمل بالمدارس الخاصة ومدارس تعليم القيادة وشركات تصنيع المواد الغذائية والزجاجية والمنسوجات والطباعة والإلكترونيات والكرتون والصناعات الكهربائية والألومنيوم والاخشاب والبورسلين والاملاح والمعادن والتبريد والتجميد، وكذلك صناعة الكابلات الكهربائية ووسائل النقل والمسابك وغيرهم.

أوضح وكيل وزارة العمل انه للتعرف على الوظائف الشاغرة والبالغ عددها 1450 وظيفة بالقطاع الخاص بمراكز ومدن العاشر من رمضان والزقازيق وأبو كبير والحسينية والصالحية الجديدة، يمكن الإطلاع على الملفات المرفقة أو التوجه لمقر مديرية العمل (الإدارة العامة لبحوث العمالة) الكائنة بالدور الرابع علوي - برج البريد - بجوار بنك الإسكندرية خلف مجلس مدينة الزقازيق.

FB_IMG_1726057792007 FB_IMG_1726057783623

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة فرصة عمل محافظة الشرقية القطاع الخاص البطالة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية

استقبل محمد جبران، وزير العمل، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من إدارة شركة «ليوني» الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات، التي تمتلك فروعًا في 30 دولة حول العالم، منها مصر، وتمثلها في مصر «ليوني مصر»، بعدد 15 مصنعًا، منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، ومصنعان بمحافظة أسيوط. ويعمل في هذه المصانع 7000 عامل وفني ومهندس، مدربين على أعلى مستوى مقارنة بمواقع «ليوني» المنتشرة في 30 دولة حول العالم.

وضم وفد شركة «ليوني» كلاً من محمد أمين باشا، عضو مجلس الإدارة للموارد البشرية (تونسي الجنسية)، وأسامة بدر، المستشار القانوني ومسؤول إدارة الامتثال للقوانين المصرية، والدكتور أحمد سعيد (محامي)، وهشام الصباغ، عضو مجلس الإدارة للتواصل المؤسسي والشؤون الحكومية.

تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي

وبحسب بيان صحفي، أكد وزير العمل في بداية اللقاء حرص الدولة المصرية على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهه.

وأوضح حرص وزارة العمل على التعاون مع الشركة في توفير فرص العمل وتشغيل ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، وتدريب الشباب على احتياجات الشركة، خاصة مع توسعاتها الجديدة. مشيدًا بحجم استثماراتها ودورها على مدار أكثر من 25 عامًا في تعزيز مكانتها بالسوق المصري، باعتباره من أهم الأسواق في المنطقة، والحفاظ على قدراتها التنافسية وزيادة صادراتها إلى الأسواق المستهدفة، حتى وصل إجمالي صادراتها إلى أكثر من 100 مليون يورو سنويًا.

تطوير منظومة التدريب المهني

وتقدم وفد «الشركة» بالتهنئة إلى وزير العمل على تعيينه وزيرًا للعمل، وثقة القيادة السياسية فيه. وأشادوا بجهود الوزارة في تعزيز علاقات العمل بين «طرفي الإنتاج» وحرصها على تطوير منظومة التدريب المهني بما يتماشى مع تحديات سوق العمل في الداخل والخارج. كما أكدوا حرصهم على التعاون مع الوزارة في كافة المجالات المشتركة، وأثنوا على مناخ الاستثمار في مصر والمشروعات العملاقة التي تشهدها البلاد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر اللقاء من وزارة العمل كل من إيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، وهبة أحمد، مدير إدارة التشغيل.

مقالات مشابهة

  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • العراق يقترب من افتتاح أكبر مصنع للصلب في البصرة
  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
  • التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارين بالشرقية.. توفير تعويضات للمتضررين