زنقة 20 ا أنس أكتاو

ناقش المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماعه يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024، قضية الارتفاع المتزايد في أسعار العديد من المواد الأساسية في الأسواق الوطنية، ولا سيما الخضروات والفواكه.

ورغم الدعم الحكومي الكبير المخصص لهذه المنتجات، حسب بلاغ للحزب، أعرب المكتب السياسي عن قلقه من عدم انعكاس هذا الدعم بشكل إيجابي على القدرة الشرائية للمواطنين.

ودعا الحزب إلى إجراء تقييم شامل وموضوعي لمنظومة الدعم الحالية، بهدف تحديد مكامن الخلل ومعالجة الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرر.

كما طالب الحكومة بتعزيز الرقابة على الأسواق المحلية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتخفيف العبء عن المواطنين الذين يعانون من تداعيات الزيادات المتواصلة، مؤكدًا ضرورة العمل على تحسين القدرة الشرائية وخلق توازن اقتصادي يخدم الفئات المتضررة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حمى الجامعات الصيفية تنتقل إلى الأصالة و المعاصرة

زنقة 20 ا الرباط

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن تنظيم النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

وأوضح الحزب في بلاغ له، أن هذه التظاهرة الفكرية الوطنية ستعرف تأطير مفكرين وسياسيين وأكاديميين وفاعلين اقتصاديين من مشارب مختلفة، ومشاركة مئات الشباب ومنتخبي الحزب من مختلف أقاليم المملكة، الذين سيلتئمون في فضاء ندوات فكرية وورشات عمل موضوعاتية ولقاءات تواصلية”.

وأضاف الحزب أن “هذا اللقاء يأتي تنفيذا للأجندة التنظيمية والالتزامات السياسية التي وضعها حزب الأصالة والمعاصرة خلال مؤتمره الوطني الخامس، وإسهاما منه في النقاش العمومي الذي تعيشه الساحة الوطنية حول العديد من التحديات والقضايا الإستراتيجية التي تواجهها بلادنا، وتفعيلا لدور الحزب الدستوري في تأطير المواطنات والمواطنين وخلق مساحات حرة لاحتضان انشغالات وتفكير شباب وأطر الحزب وتقوية للقدرات التدبيرية لمنتخبات ومنتخبي الحزب”.

وأكد البلاغ أن “تنظيم هذه التظاهرة يأتي إسهاما من الحزب في خلق فضاءات لاحتضان الاختلافات الفكرية والثقافية، وإجراء الحوارات الشفافة والبناءة حول القضايا الوطنية الإستراتيجية كندرة المياه، وسؤال تعزيز الشعور بالانتماء والهوية والقيم الأصيلة، وتحديات خلق الكرامة وفرص الشغل للشباب وتعزيز حضورهم في الحركية السياسية والفعل الديمقراطي، ورهان مواكبة بلادنا لعالم الرقمنة والذكاء الاصطناعي.. وغيرها من القضايا الوطنية التي تتطلب نقاشا مشتركا، صريحا ومسؤولا، يسهم في بلورة أجوبة وسياسات عمومية ممكنة”.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • حوارات مع صديقي (AI)
  • قادة و أعضاء في السياسي الأعلى.. العدو الإسرائيلي سيرى ما يذهله بشكل أكبر في المستقبل
  • حمى الجامعات الصيفية تنتقل إلى الأصالة و المعاصرة
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • «التايمز البريطانية»: الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الإنترنت بشكل غير مسبوق
  • الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الإنترنت بشكل غير مسبوق
  • الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الانترنيت بشكل غير مسبوق
  • حزب الجرار بالشمال على صفيح ساخن بعد تمديد الحراسة النظرية لمستشار عمدة طنجة
  • استقالة مدوية تهز أركان الحوثيين: قيادي كبير يغادر المكتب السياسي