نجح حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني في التصدي للأزمات التي واجهت الفراعنة منذ انطلاق المعسكر يوم 28 اغسطس الماضي وحتى مباراة بوتسوانا.

ونجح منتخب مصر في تصدر المجموعة الثالثة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025  برصيد 6 نقاط، بعدما حقق الفوز في مباراة الجولة الأولى على حساب كاب فيردي بثلاثة أهداف  نظيفة ثم الفوز على بوتسوانا في الجولة الثانية بأربعة أهداف دون رد بالجولة الثانية، وخلفه منتخب كاب فيردي وموريتانيا برصيد 3 نقاط، وأخيرا بوتسوانا بدون نقاط.

وتصدى حسام حسن خلال الفترة الحالية للعديد من الازمات وعلى رأسها تأخر إنضمام اللاعبين المحليين للمنتخب، ثم كثرة الإصابات وفقدان أكثر من لاعب من القوام الأساسي للمنتخب وعلى رأسهم أمام عاشور الذي غاب عن المباريات وعمر مرموش ومصطفى محمد بسبب الإصابة امام كاب فيردي، واحمد حجازي الذي تم استبعاده .

 

اتحاد الكرة يصرف مكافآة الفوزعلي كاب فيردي وبوتسوانا

وأكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب في بوتسوانا أنه تم صرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على كاب فيردي وبوتسوانا وقال: "هناك حالة ود وحب بين جميع اللاعبين والجهاز الفني، و95% من العناصر الذين انضموا لمنتخب مصر في المعسكر وخاضوا المباراتين، وظهر منهم عناصر جيدة وآخرهم خالد صبحي الذي شارك في اللقاء، كما لعب المباراة السابقة حمدي فتحي في مركز المساك واليوم لعب في خط الوسط، وهو فكر مدرب ويعلم مدى احتياجاته الفنية".

وواصل الكومي: حسام حسن أعاد بعض اللاعبين للنجومية مثل رامي ربيعة، والجهاز الفني لن يغلق الباب في وجه أحمد حجازي للانضمام للمنتخب مستقبلا، وإبراهيم حسن أكد أنه بمثابة أخ صغير له ولحسام حسن .

ومن جانبه عبر حسام حسن عن سعادته بالفوز في مباراتان على التوالي وقال: الحصول على 6 نقاط في افتتاح التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية كان هدفنا، أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه في لقائي كاب فيردي وبوتسوانا.

وتابع: الكرة الأفريقية تطورت للأفضل ولكننا نبحث دائما عن تحقيق الانتصارات والدفاع عن اسم منتخب مصر.

وأشاد حسام حسن بالوجوه الجديدة التي دفع بها في مباراة بوتسوانا وتحديدا الثنائي خالد صبحي مدافع سيراميكا كليوباترا وأسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي، مؤكدا أن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع.

من جانبه قال الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لمنتخب بوتسوانا ان فريقه تأثر بأزمة السفر التي أخرت عودته من موريتانيا ولكن اللاعبين حاولوا العودة في الشوط الثاني وتقديم وجه مغاير.

وأضاف: دفعنا ثمن الأخطاء الدفاعية الساذجة في المباراة ولم نستطع إيقاف محمد صلاح وتمريراته المتقنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام حسن بوتسوانا كأس الأمم الإفريقية كاب فيردي إمام عاشور مصطفى محمد اتحاد الكرة منتخب مصر محمد صلاح منتخب مصر کاب فیردی حسام حسن

إقرأ أيضاً:

الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو

ماجد محمد

أشاد الناقد الرياضي عيد الثقيل بمستوى نجم نادي الهلال سالم الدوسري.

وقال عيد الثقيل، عبر برنامج “كورة روتانا” أن “سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال ويتحرك في المناطق العمياء بالملعب.. واللاعب يمتلك إمكانيات كبيرة وتركيز أكبر”.

وفاز فريق الهلال على حساب نظيره الرياض، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري للموسم الحالي 2024-25.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/SP_V1gD76s98-QmQ.mp4

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يشيد بالهجوم الصاروخي النوعي لأنصار الله الذي كشف «وهن الكيان وضعفه»
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟
  • المصري يشكو حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية.. عاجل
  • نابولي يستعرض أمام كالياري بـ «رباعية»
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب 
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو
  • ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!