كشفت وزارة العدل أن عدد الأطفال الذين تخدمهم مبادرة تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة “شمل” بلغ أكثر من 15 ألف طفل.

وأوضحت أن مبادرة شمل قدمت أكثر من مليون خدمة من خلال مراكزها، تشمل الدعم الاجتماعي والنفسي لأطراف النزاع “الوالدين – الأطفال”، بما يحقق أعلى المستويات في تنفيذ هذه الأحكام، وحماية حقوق الأطفال.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير خارجية مملكة البحرين يصل الرياض

وأسهمت مبادرة تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة “شمل” في تعزيز حقوق الطفل، وحفظ خصوصية الأسرة؛ إذ وفرت المبادرة مراكز مخصصة لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة وفق بيئة مجهزة وملائمة، تراعي احتياجات الطفل والأسرة، يقدم من خلالها الدعم الاجتماعي والنفسي للأطراف كافة “الوالدين – الأطفال”.

يذكر أن مبادرة شمل تهدف إلى التيسير على المستفيدين في تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة ضمن بيئة ملائمة ونموذجية لأفراد العائلة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها في أبوظبي، اليوم ، مبادرة “حقيبة النجاح” لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام، في إطار حملة دعم التعليم “بالعلم نمكن “ التي أطلقتها الهيئة على مستوى الدولة قبل بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة العشرات من موظفي الهلال الأحمر والمتطوعين من الهيئة، إلى جانب مساهمة شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك.”

واشتملت الحقائب على أنواع متنوعة من القرطاسية والمستلزمات الدراسية الأساسية، وسيتم توزيعها على الطلاب المستفيدين في المدارس.

وأوضح سعادة راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن مبادرة “حقيبة النجاح” تعد من المشاريع الموسمية الأساسية التي تنفذها الهيئة لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات والأيتام، مما يعزز قدرتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية.

وأضاف أن برنامج كفالة طلاب العلم يعكس اهتمام الهيئة بالإنسان، ويلبي احتياجاته الأساسية، بما في ذلك حقه في الحصول على تعليم نوعي يؤهله لدخول سوق العمل بمؤهلات أكاديمية عالية، مشيراً إلى أن التعليم هو المدخل الرئيسي لتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد أن كفالة طلاب العلم تعد من البرامج المستمرة ضمن مبادرات الهيئة، التي تحظى بتجاوب كبير من المحسنين والخيرين، مما يعكس جهود الهيئة بالاستثمار في الإنسان وتحقيق تطلعاته وصون كرامته عبر تأهيله لمستقبل أفضل له ولأسرته.

وقد أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤخراً حملتها السنوية لدعم المسيرة التعليمية تحت شعار “بالعلم نمكن”، والتي تستهدف توفير الدعم اللازم للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام وأصحاب الهمم.

وتشمل الحملة سداد الرسوم الدراسية وتوفير المستلزمات التعليمية والحقيبة المدرسية، بالإضافة إلى تقديم المعينات الأخرى مثل الأجهزة اللوحية والتقنيات الحديثة.

ومنذ عام 2012، استفاد 131,415 طالباً وطالبة من حملة دعم التعليم التي تنظمها الهيئة سنوياً لضمان مستقبل أفضل للطلاب وأسرهم.وام


مقالات مشابهة

  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • بن ناصر: “سأقدم كل شيء للعودة أكثر قوة”
  • “كفى” توعي أكثر من 29 ألف شاب في لقاء الاتحاد والوحدة
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • “متحف الموت” في تركيا يؤدي طقوسًا عمرها أكثر من ألفي عام
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة