أمرت جهات التحقيق، بحبس سعد الصغير المطرب الشعبى، 4 أيام احتياطيا على ذمة اتهامه بحيازته مواد مخدرة عبارة عن زيت الماريجوانا بقصد التعاطى، عثر عليها بحوزته أثناء تفتيشه فى المطار عقب عودته من الخارج، وأرسلت المواد التى عثر عليها بحوزته إلى المعمل الكيماوى للفحص، وفى السطور التالية نرصد العقوبات التى ينتظرها المطرب الشعبى.

 

عقوبة جلب المخدرات من الخارج

يقول المشرع إن عقوبات المواد المخدرة تختلف بين التعاطي والاتجار وجلب المواد المخدرة، وتنص المادة 33 من قانون المخدرات:  "يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من صدر أو جلب جوهرا مخدرا، وكل من أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا وكان ذلك بقصد الاتجار، كل من زرع نباتا من النباتات أو صدره أو جلبه أو حازه أو أحرزه أو اشتراه أو باعه أو سلمه أو نقله أيا كان طور نموه. وذلك فى غير الأحوال المصرح بها قانونا:.

و كل من قام ولو فى الخارج بتأليف عصابة، أو إدارتها أو التدخل فى إدارتها أوفى تنظيمها أو الانضمام إليها أو الاشتراك فيها وكان من أغراضها الاتجار فى الجواهر المخدرة أو تقديمها للتعاطى أو ارتكاب أى من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة داخل البلاد، وتقضى المحكمة فضلا عن العقوبتين المقررتين للجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة بالتعويض الجمركى المقرر قانونا.

 

حيازة المخدرات للاتجار

واضاف المشرع ، أن المادة 37 من قانون المخدرات نصت على أن يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا أو زرع نباتا من النباتات وكان ذلك بقصد التعاطى أو الاستخدام الشخص فى غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

عقوبة تعاطى المخدرات

وأضاف المشرع أن المادة 39 التى تتضمن عقوبة تعاطى المواد نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثة آلاف جنيه كل من ضبط فى مكان أعد أو هيأ لتعاطى الجواهر المخدرة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس سعد الصغير المطرب سعد الصغير القبض على سعد الصغير ضبط سعد الصغير العثور على مخدرات سجائر إلكترونية لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامي بحوزته كميات من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية قرابة 8 ملايين جنيه بمنطقة المقطم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، إتجار عنصر إجرامي له معلومات جنائية، مقيم بالقاهرة في المواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذًا من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبحوزته «كمية لمخدر البودر وزنت 3 كيلو جرامات، وكمية لمخدري الحشيش والآيس، وسيارة، ومبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، و2 هاتف محمول»، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قرابة 8 ملايين جنيه تقريبًا.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية

السرعة الزائدة السبب.. إصابة 7 في حادث تصادم سيارتين ملاكي بزراعي المنيا

مقالات مشابهة

  • مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه.. حبس إمبراطور الكيف في القاهرة
  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • بعد القبض على سعد الصغير.. مصطفى كامل: لا نتدخل في الأزمات التى تخص المخدرات
  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • المخدرات على كل شكل ولون.. القبض على "ديلر" جديد في القاهرة
  • القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • قرابة 8 ملايين جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة
  • ضوابط ممارسة الداية لمهنة التوليد فى القانون.. تعرف عليها