عين ليبيا:
2024-09-17@15:12:47 GMT

أزمة جديدة بين مصر وإسرائيل!

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

ذكر موقع “kikar” الإسرائيلي، أنه “بسبب التوترات بين القاهرة وتل أبيب وتعثر المفاوضات بين تل أبيب وحركة حماس للوصول إلى تهدئة ووقف الحرب الجارية في القطاع، فإنهم في القاهرة يؤجلون تعيين سفير إسرائيلي جديد”.

وأوضح الموقع العبري، “أن المفاوضات الجارية حاليا في القاهرة بين إسرائيل وحماس خلقت توترات سياسية بين مصر وإسرائيل بشكل رئيسي بسبب الجدل حول السيطرة على “محور فيلادلفيا” وأدت إلى عدم تعيين سفير إسرائيلي جديد في مصر حتى الآن”.

وأضاف الموقع أن “السبب الرئيسي لتوتر العلاقات هو إصرار تل أبيب على إبقاء قوات الجيش الإسرائيلي على طول “محور فيلادلفيا”، ونتيجة لذلك لم يكن لإسرائيل سفير في مصر”.

وأفادت قناة i24NEWS، “أن القاهرة تؤجل وصول السفير الإسرائيلي الجديد منذ الأسبوعين الماضيين، وأن هذا التأخير متعمد من جانب الحكومة المصرية”.

هذا وأنهت السفيرة الإسرائيلية السابقة أميرة أورون، عملها وعادت إلى إسرائيل قبل نحو أسبوعين، فيما لم يحصل السفير الجديد أوري روثمان، حتى الآن على موافقة مصر على تعيينه.

هذا ويعد “محور فيلادلفيا” الواقع على الحدود بين مصر وغزة، حجر عثرة في أي اتفاق مقترح لوقف القتال في قطاع غزة، وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، نقلت “أن إسرائيل ستغير من استراتيجيتها وستطالب الولايات المتحدة بممارسة ضغوط أكبر على مصر، التي ترفض أي وجود إسرائيلي على “محور فيلادلفيا”.

آخر تحديث: 11 سبتمبر 2024 - 13:45

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: سفير إسرائيلي محور فيلادلفيا مصر وإسرائيل محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز أزمة جديدة، قبل مواجهة السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الزمالك مع نظيره الأهلي، يوم 27 سبتمبر الجاري؛ في إطار منافسات بطولة السوبر الإفريقي على ملعب المملكة أرينا في المملكة العربية السعودية.

سيراميكا كليوباترا يطلب التعاقد مع ثنائي الأهلي موعد مباراة ميلان وليفربول في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة أزمة جديدة تواجه الزمالك بسبب فتوح

وكشف الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي على قناة ON sports fm،:" نادي الزمالك يواجه أزمة جديدة في مركز الظهير الأيسر قبل مباراة السوبر الإفريقي "

وأضاف:" الأزمة تكمن في غياب أحمد فتوح عن قائمة نادي الزمالك استعدادًا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى استبعاد بنتايك صفقة الفارس الأبيض الجديدة".

واختتم:" من المتوقع أن يعتمد جوميز على محمد حمدي لاعب فريق الزمالك الجديد القادم من نادي إنبي، في مباراة السوبر الإفريقي، حيث يمتلك مقاومات هائلة".
 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز
  • رسالة ترهيب إسرائيليّة جديدة.. هذا هدفها
  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟
  • الرقابة تضع سمية الخشاب ورانيا يوسف في أزمة جديدة
  • لماذا تتمسّك إسرائيل بممر فيلادلفيا؟
  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • تطورات جديدة في أزمة الزمالك مع بوبيندزا
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • أزمة جديدة قد تغرق ليبيا في الفوضى مرة أخرى