أخبارنا:
2024-09-17@15:17:58 GMT

خطأ بسيط يهدد شركة صينية بالإفلاس

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

خطأ بسيط يهدد شركة صينية بالإفلاس

تواجه شركة "ليتل سوان" الصينية المتخصصة في بيع الغسالات الكهربائية خطر الإفلاس بعد خطأ تسعيري فادح وقع في متجرها الإلكتروني. في 28 أغسطس، تلقت الشركة، ومقرها في مقاطعة آنهوي، حوالي 40 ألف طلب شراء لغسالات بأسعار منخفضة جداً نتيجة لخطأ ارتكبته موظفة عند تحديد الأسعار. تم بيع الغسالات التي يبلغ سعرها العادي 240 دولاراً بسعر 20 دولاراً فقط، مما أسفر عن خسارة مالية تقدر بـ4.

2 ملايين دولار.

سارعت الشركة إلى التواصل مع المتجر الإلكتروني لوقف عمليات البيع، لكن الأوان كان قد فات، حيث أتم المتجر الصفقات مع العملاء. وأصدرت الشركة بياناً تعرب فيه عن أسفها وتطلب من العملاء التراجع عن صفقاتهم لاسترداد أموالهم، موضحة أن استمرار تمسكهم بالصفقات سيعرض الشركة لخسائر فادحة قد تؤدي إلى الإفلاس. ورغم محاولاتها، تمسك العديد من العملاء بصفقاتهم الرخيصة.

في محاولة لشرح الموقف، أصدرت الشركة مقطع فيديو يوضح أن التخفيض الكبير كان نتيجة خطأ غير مقصود من موظفة قامت بوضع أسعار خاطئة على المتجر الإلكتروني. الموظفة أعربت عن أسفها الشديد وأكدت أن الشركة لا يمكنها تحمل هذه الخسائر حتى لو باعت كل ممتلكاتها.

وتدخلت "هيئة مراقبة السوق المحلية" في الصين للتحقيق في الحادثة، حيث أوضح الخبراء القانونيون أنه يجب على الشركة تقديم أدلة قاطعة تثبت وقوع الخطأ لإقناع المحكمة بإلغاء عقود الشراء. هذا التحقيق سيكون حاسماً في تحديد ما إذا كانت الشركة ستتمكن من تجنب الإفلاس أو ستواجه أزمة مالية حادة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم  جلسته رقم 200، برئاسة الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية أعضاء المجلس الموقرين، وذلك اليوم الاثنين بالمكتبة المركزية.

وأكد الدكتور عاصم العيسوى، أن المجلس قد أحيط علمًا بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن اللائحة الموحدة لوحدة حقوق الإنسان بالجامعات المصرية، وأيضًا إحاطة المجلس علمًا بشأن مبادرات (التحول الرقمي - ابدأ مشروعك) التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالتعاون مع الكليات. 

وأضاف أنه تمت إحاطة المجلس علمًا بالمنح المقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية لحضور دورات تدريبية (العلاج الصيني التقليدي، مدرسين اللغة الصينية، التعليم العالي بالصين) وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤ في إطار التعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للصداقة الصينية.

 كما تمت إحاطة المجلس علمًا بأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من ٢٩ يوليو إلى 12 سبتمبر  (الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشروعات البيئية - كليات الجامعة - مشروع التنور المجتمعي).

المحافظ يلتقى المواطنين

ومن جهة أخرى عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، لبحث مطالبهم وتلقي شكاواهم، ووجه بتوفير مساعدات عاجلة، ومعاشات للفئات الأكثر احتياجاً، وتوفير مشروعات تنموية للأسر الأولى بالرعاية، وفرص عمل للشباب والفتيات بالقطاع الخاص، كما وجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لعدد من الحالات المرضية

جاء ذلك بحضور، اللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، وجبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندسة إيمان صدقى مدير مديرية الطرق، و سعد عشري وكيل مديرية العمل، و حازم حسني مدير إدارة المواقف، و سيد صلاح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، و محمد فتحي مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، و أشرف درويش رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، و رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة، وممثلي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالفيوم.

ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولى بالرعاية، والعمل على توفير المساعدات المالية والعينية العاجلة للحالات الأكثر احتياجاً، بجانب بحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة"، فضلاً عن التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، لتوفير عدد من المشروعات للفئات الأكثر احتياجاً تعينهم على مطالب الحياة.

 

000 77

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل صينية بطاطس بالكريمة والدجاج| وجبة شهية وسهلة التحضير
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • تعديل جيني بسيط يخدع الجسم فيحرق سعرات أكثر
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • «كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند
  • منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم
  • مناورات روسية صينية بالذخيرة الحية في بحر اليابان
  • وظائف خدمة عملاء في شركة كبرى برواتب مجزية.. المميزات وطريقة التقديم
  • حالة طوارئ.. مدن صينية ترفع مستوى التحذير من إعصار "بيبينكا"
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟