قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن زيارة الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، لمصر، في أول زيارة لرئيس ألماني لمصر منذ 25 عاما، تعكس مكانة القاهرة ودورها المحوري في المنطقة، وأنها محط أنظار المستثمرين من مختلف دول العالم، ولها دور عظيم في حفظ أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

 المؤتمر: الزيارة تعكس اهتمام ألمانيا بتعزيز علاقاتها مع مصر

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الزيارة تعكس اهتمام ألمانيا بتعزيز علاقاتها مع مصر، وقوة العلاقة الثنائية بين البلدين، وتعزيز المصالح الاقتصادية وذلك من خلال استكشاف المزيد من فرص الاستثمار في مصر، كما أنها تأتي في وقت دقيق نظرا لما تشهده المنطقة من أحداث قد تؤثر على أمن واستقرار المنطقة بالكامل، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين اترفع من 5.

5 مليار يورو في عام 2022 إلى 6,8 مليار يورو في عام 2023، على الرغم من التحديات الحالية، ومن ثم متوقع زيادة حجم التبادل خلال الفترة المقبلة.

وأكد «غنيم»، أن الاستثمارات الألمانية في مصر موزعة على 1620 شركة تعمل في كافة القطاعات الاقتصادية وتساعد في نقل التكنولوجيا وتشغيل آلاف العمال، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد من التعاون بين مصر وألمانيا في قطاع الهيدروجين الأخضر، حيث تخطط أمانيا للاعتماد بشكل متزايد على إمدادات الطاقة من المصادر المتجددة في مصر، ومن المتوقع ان يكون هناك مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع على وجه التحديد.

 العلاقة بين مصر وألمانيا

وأشارإلى أن مصر تصدر لألمانيا وقودا وزيوتا معدنية ومنتجات تقطيرها، وآلات وأجهزة ومعدات كهربائية، وفواكه، وخضر ونباتات، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة التوسع في زيادة حجم الصادرات، إضافة لزيادة الاستثمارات الألمانية في القاهرة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألمانيا مصر الرئيس الألماني

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي بـ«IBC»: نتوسع بخدماتنا الإنتاجية بالمنطقة والهند وإندونيسيا

أكد عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن مصر لها تاريخ طويل في مجال الإعلام، وقد كانت منذ القدم، تمتلك هذا المجال الرائع وتتمتع بكفاءة كبيرة، مشددًا على أن مصر كانت لديها أول صحيفة إخبارية في المنطقة في عام 1832، وبعد ذلك أسست أول محطة إذاعية. 

كان لمصر أول بث إذاعي في عام 1960

وتابع «الفقي»، خلال كملته مؤتمر «Ibc» الدولي، اليوم الأحد: «كان لمصر أول بث إذاعي في عام 1960، مصر لها باع كبير في هذا الشأن»، موضحًا أن ما يتم العمل عليه خلال الفترة الحالية هو البناء على هذا الإرث العظيم لكي يكون لدى مصر خبرة كبيرة وكوادر، نحاول مزج كل هذه الأنواع من الخدمات الإعلامية التقنية الرقمية والتقليدية».

وأردف: «لدينا القدرات الإعلامية من نظام يتسم بدرجة 360 للنظر في كل النواحي، ولدينا منصات بث وإعلام وكلات إعلانية وإخبارية، ولدينا بيئة تتسم بأنها تنظر لكل الأبعاد، ولدى الشركة المتحدة الخدمات الإنتاجية التي تشمل منطقة الشرق الأوسط، ونتوسع في مناطق مثل الهند وإندونيسيا وعدد من الاتجاهات الأخرى».

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: افتتاح المنطقة الترفيهية بأهرامات الجيزة في فبراير المقبل
  •  وزير الآثار: سائحون من 174 دولة زاروا مصر خلال عام 2024
  • العراق يقترض من النمسا لتمويل “الرش المحوري لوزارة الزراعة”
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • وزير الأوقاف يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية المولد النبوي
  • لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي
  • عمرو الفقي بـ«IBC»: نتوسع بخدماتنا الإنتاجية بالمنطقة والهند وإندونيسيا