حضرموت((عدن الغد))خاص.

في زيارة هي الأولى من نوعها زار صباح يوم الخميس، الأمين العام لإتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور بدر العرابي، مقر مؤسسة المعرفة للتنمية 4k، بمديرية المكلا، للتعرف على انشطتها ومشاريعها التنموية وما تقدمة من برامج لنشر ثقافة المعرفة والوعي والديمقراطية والمشاركة المجتمعية.

ورحب الأستاذ علي احمد الجفري المدير التنفيذي للمؤسسة، بالدكتور بدر العرابي، وتطرق إلى أهم وأبرز أعمال المؤسسة وما تقدمه من انشطة وبرامج تنموية وتدخلاتها المتميزة في نشر الوعي والمعرفة وتأهيل القيادات الشبابية حقوقيا وسياسيا واعلاميا، وتجربتها الاستثنائية في دعم وتشجيع القراءة من خلال مشروع المكتبة المجانية لاعارة الكتب، والذي نفذ في بداية إنشائها برعاية كريمة من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، تحت شعار( إقرأ ترقى ) والتي تحمل رسالة التنوير والمعرفة في محافظة حضرموت، إلى جانب سبل الشراكة مع إتحاد أدباء وكتاب الجنوب، الأمر الذي سيعطي للمحافظة نقلة نوعية في هذا الجانب.

واستهل الدكتور "العرابي" حديثة  شاكرا مؤسسة المعرفة على حفاوة الاستقبال وكرم اللقاء، وقد أثنى على ما تقوم المؤسسة به من دور كبير في خدمة المجتمع، وثمّن بإجلال تلك الدورات وورش العمل التي تقوم بها المؤسسة في ذلك السياق .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة افاق الشراكة بين الجانبين في المجالات التي تقع في نطاق اختصاص الاتحاد وإمكانية رفد المكتبة بالإصدارات  الدورية للاتحاد دعما للمكتبة وتوسيع عملها لتشمل عدة مديريات

وأكد العرابي انفتاح "الاتحاد" الكامل على كل المبادرات والشراكات مع المؤسسات الأهلية والطوعية ..معتبرا أن ما انجزته مؤسسة المعرفة للتنمية خلال السنوات القليلة يعد نموذجا ملهما للنخب الثقافية ..داعيا الى أهمية تنسيق الجهود وتكامل الأدوار مع كافة فئات المجتمع و منظمات المجتمع المدني.

 

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها

أشارت مؤسسة القلب الألمانية إلى أن بعض العناصر الغذائية تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة القلب، وأبرزها الأحماض الدهنية أوميغا 3. هذه الأحماض تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين وتقليل مخاطر الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. وأوضحت المؤسسة أن الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة هي مصادر غنية بأوميغا 3، ويوصى بتناولها مرتين أسبوعياً، بالإضافة إلى المكسرات مثل اللوز والجوز وزيوت بذور اللفت والكتان.

تطرقت المؤسسة أيضاً إلى أهمية حمض الفوليك (فيتامين B9) في الوقاية من تصلب الشرايين، مشيرة إلى أن مصادره الغذائية تشمل الخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي. كذلك، تلعب مضادات الأكسدة، خاصة مركبات الفلافونويد، دوراً في حماية القلب، وتتواجد بكثرة في التوت، خاصة التوت الأزرق.

وأوضحت المؤسسة أن الألياف الغذائية تعتبر من العناصر الأساسية لصحة القلب، حيث تساهم في تحسين مستوى الكوليسترول في الدم. وتتمثل مصادر الألياف الغذائية في الحبوب والبقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس والشوفان، مما يعزز النظام الغذائي الصحي للقلب.

ختاماً، أكدت مؤسسة القلب الألمانية أن الحفاظ على صحة القلب يتطلب أكثر من مجرد التغذية الصحية، مشددة على أهمية ممارسة الرياضة بانتظام والأنشطة الحركية، بالإضافة إلى ضرورة الإقلاع عن التدخين والخمر لتحقيق أفضل النتائج الصحية للقلب.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • شيخ الأزهر يزور مؤسسة دار القرآن في العاصمة الماليزية
  • شيخ الأزهر يزور مؤسسة دار القرآن جاكيم في العاصمة الماليزية كوالالامبور
  • شيخ الأزهر يزور مؤسسة دار القرآن جاكيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع