زنقة 20 ا الرباط

في محاولة لاستمالة أصوات الناخبين بدائرة الرباط المحيط التي ستشهد يوم غد الإنتخابات التشريعية الجزئية، وجه، يوم أمس، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران بما يشبه نداء “استعطاف” و”توسُل” لساكنة المحيط من أجل التصويت لصالح مرشح حزبه عبد الصمد أبو زهير.

وكانت ساكنة الرباط تنتظر أن يطل عليها عبد الإله بنكيران بخطاب واقعي وموضوعي حول الحصيلة التي قدمها نوابه بمجلس النواب، إلا أنه عاد لعملية “دغدغة مشاعر الناخبين بالخطاب الديني”، التي بابت ماركة مسجلة باسمه، حيث قال أن “الصوت شهادة أمام الله لا يباع ولا يشترى ويجب إعطاؤه لمن يستحق” متناسيا الأصوات التي صوتت عليه لولايتين لترأس الحكومة وأخلف وعوده معها.

وفي محاولة ربما للتهميد لـ”فشل” حزبه بنيل معقد دائرة المحيط الرباط في الانتخابات التي ستجرى غدا الخميس، أطلق بنكيران تصريحات وصفت بالخطيرة ضد منافسي مرشح حزبه، حيث إتهمهم بمحاولة شراء الأصوات بدون أدلة حين قال موجهعا خطابهم للناخبين “انهضوا وعبروا على أنكم شعب ما زالت فيه الروح.. وإذا استطعنا نزع هذا المقعد سنكون قد قمنا بموقف سياسي مشرف جدا، أما هؤلاء الناس فهم عوالين على الفلوس”.

وأضاف بنكيران “هم يقولون (في إشارة لمنافيسه) إنهم يقومون بالحملة الصامتة بمعنى أنهم يقومون بأشياء أخرى وعوالين على الفلوس.. والناس اللي كيعيطو الفلوس ولي كياخذوهم هؤلاء مجرمون في حق أنفسهم وفي حق الوطن”.

يشار إلى أن دائرة المحيط التي توصف في العاصمة الرباط بـ”دائرة الموت” تشهد منافسة شديدة استعدادًا للانتخابات التشريعية الجزئية المقررة يوم الخميس 12 شتنبر 2024.

ويشارك في هذه الانتخابات أربعة أحزاب، من بينها حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يمثل الأغلبية، وثلاثة أحزاب معارضة هي العدالة والتنمية، فيدرالية اليسار الديمقراطي، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي قرر الترشح في اللحظات الأخيرة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين

#سواليف

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي #انفجارات أثارت #ذعر #المستوطنين جنوب مدينة #تل_أبيب مساء امس الاثنين، ناجمة عن هجمات يشنها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع #غزة.

وقالت عدة منصات إخبارية محلية إسرائيلية إن ” #الانفجار الذي سمع في عموم جنوب إسرائيل ناجم عن #هجمات على قطاع غزة”.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن هذه الهجمات جاءت بالتزامن مع ما يبدو أنها عملية إجلاء لجنود إسرائيليين من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة الإعلام العبري ينشر لقطات للحظة تحطم طائرة مروحية في قطاع غزة 2024/09/17

القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين pic.twitter.com/fWcp4U7e6z

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 17, 2024

وبحسب نشطاء إعلاميين من قطاع غزة فقد”تعرض الجيش الإسرائيلي لهجوم دامي اعترض طريق القوات العاملة بمحيط محور فلادلفيا”، مشيرين إلى “رصد طائرات مروحية تقوم بعملية إجلاء الخسائر البشرية”.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية في قطاع غزة إلى سماع دوي عدة انفجارات ضخمة هزت وسط مدينة غزة وشمال مدينة رفح جنوبا.

وأضافت أن “جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة”.

وقال الدفاع المدني بغزة إن 35 فلسطينيا لقوا حتفهم في غارات إسرائيلية متفرقة على القطاع منذ صباح يوم الاثنين.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبرالماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • أخنوش لشبيبة حزبه: نشتغل على إشكالية الشغل وسنتمكن من التغلب عليها
  • محاولة اغتيال دونالد ترامب: حقيقة أم محاولة لتعاطف الناخبين؟
  • بشير التابعي : الأهلي وجه رسالة قوية لمنافسيه بعد مباراة جور ماهيا
  • لا يُشترط فوز الحاصل على أعلى الأصوات.. كيف يجري اختيار الرئيس الأمريكي؟
  • طوطو يرد بقوة على بنكيران بعد أن وصفه بـالسلكوط (صور)
  • تيتانيك.. 112 عامًا تحت أعماق المحيط – تحليل علمي وتاريخي لانهيار حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم
  • المحكمة الدستورية بالجزائر تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة
  • رسميا.. تبون رئيسا للجزائر لولاية ثالثة