استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية بالقاهرة، رئيس ألمانيا الاتحادية "فرانك ڤالتر شتاينماير"، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر برفقة وفد موسع من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين.

السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن السيسي: حرصنا على عدم خروج أي مركب هجرة غير شرعية باتجاه أوروبا منذ 2016

وذكر السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات مغلقة أعقبتها جلسة موسعة بحضور الوفدين الرسميين، حيث أعرب الرئيس السيسي، عن ترحيبه بزيارة الرئيس "شتاينماير" الأولى لمصر كرئيس لألمانيا، والأولى لرئيس ألماني منذ ٢٥ عامًا، مؤكدًا تقدير الشعب المصري للصداقة الوثيقة مع الشعب الألماني، وما حققته ألمانيا من تقدم صناعي وتكنولوجي، تتطلع مصر لتعظيم الاستفادة منه، من خلال المشروعات المشتركة بين الجانبين، والدور المهم الذي تضطلع به الشركات الألمانية في نقل التكنولوجيا وبناء القدرات للكوادر المصرية.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الألماني عن اعتزاز بلاده بمصر قيادة وشعبًا، مشددًا على حرص بلاده على مواصلة تعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات، بما فيها العمل التنموي والاستثماري، وفي قطاعات الطاقة والهجرة ومكافحة الإرهاب، فضلًا عن الدفع بالتعاون العلمي والثقافي الممتد بين البلدين، ومعربًا في هذا الصدد عن سعادته بافتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا حرصه على اصطحاب وفد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية خلال زيارته الجارية لمصر، وتفقده لعدد من مواقع العمل والإنتاج التي تنخرط فيها شركات ألمانية، تعمل جنبًا إلى جنب مع شركات وعمال مصريين يتسمون بالمهارة والكفاءة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد التباحث حول مُختلف الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها تطورات الحرب على قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي، في هذا الصدد ضرورة الوقف الفوري للحرب الدامية، التي تسببت في كارثة إنسانية، فضلًا عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، وتنفيذ حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، بوصفه مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين بالمنطقة.

هذا، وقد عقد الرئيسان عقب المباحثات مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، عرضا خلاله أهم ما دار في المباحثات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب على قطاع غزة الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروعات المشتركة تطورات الحرب جلسة مباحثات رئاسة الجمهورية زيارة رسمية لمصر نقل التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

أعلن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد على تشكيل فريقه الرسمي لملاقاة سوسيداد اليوم في الدوري الإسباني.

ويقدم لكم موقع الفجر الرياضي عبر التقرير التالي تشكيل نادي ريال مدريد الرسمي ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.

موعد مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن تقام مباراة النادي الملكي وريال سوسيداد في الجولة الخامسة من الليجا،  وذلك في تمام الساعة العاشرة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تصريحات مثيرة من هانز فليك قبل مواجهة جيرونا يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الهلال ضد الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024
تشكيل ريال مدريد ضد سوسييداد في الدوري الإسباني

 

حراسة المرمى:- تيبو كورتوا.

في خط الدفاع:-داني كارفخال، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

في خط الوسط:- أردا جولر، لوكا مودريتش، فيدي فالفيردي.

في خط الهجوم:- إبراهيم دياز، فينيسيوس جونيور، كيليان مبابي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • كشف تفاصيل اتفاقات عن نفط جنوب السودان في مباحثات سلفاكير والبرهان بجوبا
  • مباحثات إماراتية مع دول عربية.. من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟.. عاجل
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • تفاصيل إصابة رئيس جزر القمر في عملية طعن
  • عاجل.. تشكيل ميلان الرسمي أمام فينيسا في الدوري الإيطالي
  • عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني