بوابة الفجر:
2024-09-17@15:14:48 GMT

ترامب ينتقد هاريس ويعلن عن إمكانية مناظرة ثانية

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

في أعقاب المناظرة التي جمعته بنائبة الرئيس كامالا هاريس مساء الثلاثاء، وصف الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أداء هاريس بالضعف وعدم الكفاءة، مشككًا في قدرتها على شغل منصبها كنائب للرئيس. وقال ترامب بعد المناظرة: "أعتقد أنها كانت أفضل مناظرة قمت بها على الإطلاق"، مضيفًا أن هاريس "تريد مناظرة أخرى لأنها تعرضت للضرب الليلة، لكنني لا أعلم إذا كنا سنقوم بواحدة أخرى".

وأضاف: "أداء هاريس لم يكن متمكنًا، ولا يرقى لمستوى منصبها كنائب رئيس الولايات المتحدة".

خلال المناظرة، وجه ترامب انتقادات لاذعة لهاريس، متهمًا إياها بالماركسية وبتكرار برامج الرئيس جو بايدن دون تقديم خطة اقتصادية واضحة. ووصف ترامب خطة هاريس بأنها نسخة غير ملهمة من خطة بايدن، قائلًا: "ليس لديها خطة. لقد نسخت خطة بايدن التي هي عبارة عن أربع جمل... أربع جمل فقط، ليس لديها خطة".

بعد انتهاء المناظرة، دعت حملة هاريس إلى إجراء مناظرة ثانية، وأكدت أن ترامب وافق على المشاركة في مناظرة على شبكة "إن.بي.سي" نيوز في 25 سبتمبر. من جانبها، أعربت حملة هاريس عن رضاها بأداء نائب الرئيس، حيث أكد مستشارو الحملة لشبكة "سي.إن.إن" أن هاريس قدمت سيطرة قوية على القضايا، متفوقة على ترامب في العديد من النقاط الرئيسية المتعلقة بالحقوق الإنجابية والاقتصاد والسياسة الخارجية.

بينما أظهر موقع بريدكت لتوقعات انتخابات الرئاسة أن احتمالات فوز ترامب انخفضت من 52% إلى 47% بعد المناظرة، تحسنت فرص هاريس من 53% إلى 55%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المناظرة الأمريكية المناظرة الرئيس ترامب دونالد ترامب هاريس رئيس الولايات المتحدة بايدن

إقرأ أيضاً:

لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات

قال جهاز الخدمة السرية إنه على علم بمنشور للملياردير إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تحدث فيه عن عدم وجود محاولات لاغتيال الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

ونشر ماسك المنشور بعد إلقاء القبض على رجل يشتبه في تخطيطه لاغتيال الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب قرب ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش أول أمس الأحد.

وماسك هو مالك منصة إكس والرئيس التنفيذي لتسلا ومن أنصار ترامب. وكتب ماسك الأحد أنه "لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن/ كامالا"، وأرفق كلماته بصورة تعبيرية لوجه بحاجب مرتفع.

وسرعان ما أثار المنشور انتقادات من اليسار واليمين، وعبّر البعض عن مخاوف من أن كلماته الموجهة إلى ما يقرب من 200 مليون متابع قد تحرض على العنف ضد بايدن وهاريس.

وحذف ماسك المنشور، لكن جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرؤساء الحاليين والسابقين ونواب الرؤساء وغيرهم من كبار المسؤولين، قال إنه على علم بالأمر.

وقال متحدث باسم الجهاز لرويترز -في رسالة بالبريد الإلكتروني- إن "الخدمة السرية على علم بمنشور إيلون ماسك… ونحن لا نعلق على المسائل المتعلقة بالمخابرات الوقائية. ومع ذلك، يمكننا القول إن الخدمة السرية تحقق في جميع التهديدات المتعلقة بالأشخاص الذين تعمل على حمايتهم".

ورفض المتحدث توضيح إذا ما كان الجهاز قد تواصل مع ماسك الذي بدا وكأنه يحاول في منشورات لاحقة إظهار أنه كان يمزح.

وانتقد البيت الأبيض ماسك بسبب منشوره، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آندرو بيتس أمس الاثنين "لا ينبغي إلا التنديد بالعنف، وليس تشجيعه أو المزاح بشأنه. هذا خطاب غير مسؤول".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • مرشح لرئاسة بلدية ساو باولو يرمي كرسيا على خصمه خلال مناظرة تلفزيونية
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟