قضت محكمة استئناف سويسرية بسجن طارق رمضان، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر، 3 سنوات، منها سنة مع النفاذ، بتهمتي الاغتصاب والإكراه على إقامة علاقة جنسية، في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاما.

الحكم على طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان

وذكر قصر العدل في جنيف أن دائرة الاستئناف الجنائية «أبطلت قرار محكمة الجنايات الصادر في 24 مايو 2023، مع الإقرار بإدانة طارق رمضان بتهمتي الاغتصاب والإكراه الجنسي في غالبية الوقائع المبلغ عنها»، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».

طارق رمضان حفيد مؤسس الأخوان

وأضاف قرار المحكمة أن دائرة الاستئناف الجنائية، حكمت على طارق رمضان بالسجن 3 سنوات، بينها سنة مع النفاذ». وأوضحت المحكمة أن هذه الوقائع حدثت في جنيف ليل 28- 29 أكتوبر 2008، وهو التاريخ الذي تعرضت فيه المدعية للاغتصاب وممارسة الجنس».

طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان

وينفي رمضان الاتهامات التي وجهتها له امرأة سويسرية تدعى «بريجيت»، فيما يتعلق بواقعة تعود لعام 2008 في أحد فنادق جنيف.

والحكم الذي صدر في 28 أغسطس قابل للطعن خلال 30 يوماً أمام المحكمة الفيدرالية، وهي المحكمة العليا في الاتحاد السويسري، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

طارق رمضان حفيد مؤسس الأخوان محامكة طارق رمضان

وتؤكد «بريجيت» التي اعتنقت الإسلام أن رمضان أخضعها لأفعال جنسية وحشية، ترافقت مع ضرب وشتائم، مساء 28 أكتوبر 2008، بغرفة فندق في جنيف. وتقدمت بشكوى في عام 2018.

طارق رمضان حفيد مؤسس الأخوان

وفي مايو 2023، بعد محاكمة أولى حظيت بتغطية إعلامية واسعة، تمت تبرئة رمضان أمام المحكمة الابتدائية التي قضت بعدم وجود دليل ضده، لكن قضاة دائرة الاستئناف كان لهم تقييم مختلف للوقائع، معتبرين أن كثيراً من الشهادات والتقارير والمذكرات الطبية وآراء خبراء خاصين تتفق مع الوقائع التي أبلغت المدعية عنها» حسب قصر العدل. وبالتالي فإن العناصر التي جمعها التحقيق أقنعت الدائرة بإدانة المتهم.

من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان

- ولد طارق رمضان في 26 أغسطس 1962 في مدينة جينف، سويسرا.

- ويعد طارق رمضان هو حفيد حسن البنا، مؤسس الإخوان.

- كما أنها مدير لمركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق في الدوحة.

- اتهم بالإغتصاب وبالإكراه على إقامة علاقة جنسية في أحد فنادق جنيف.

اقرأ أيضاًإحالة طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان لـ المحكمة الجنائية بتهمة اغتصاب 3 نساء

بتهمة الاغتصاب.. النيابة العامة السويسرية تطلب السجن لطارق رمضان حفيد البنا

فصائل فلسطينية: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اغتصاب الاخوان المسلمين السجن 3 سنوات طارق رمضان طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان حفيد مؤسس تنظيم الاخوان طارق رمضان حفيد مؤسس الأخوان طارق رمضان حفید مؤسس الإخوان

إقرأ أيضاً:

من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يامصر ( ٧ )

نستكمل حديثنا اليوم عزيزى القارئ مع اللاجئين الذين يشكلون عبئا على مصر سواء فى النواحى الاقتصادية، أو حتى الأمنية، لأن هؤلاء اللاجئين قد يهربون ومعهم السلاح، وقد يفكرون فى استخدام الأراضى المصرية فى شن هجوم مضاد داخل الأراضى السودانية، كما أن بعضهم قد يفكر فى التغلغل داخل الأراضى المصرية لحساب دول أخرى تهتم بزعزعة الأمن القومى المصرى، والمقصود بذلك تحديدا إسرائيل، خاصة بعدما أثبتت أحداث أزمة جنوب السودان، وأزمة دارفور وجود علاقات إسرائيلية مشبوهة سواء مع الجيش الشعبى لتحرير السودان فى الجنوب، أو بعض حركات التمرد فى دارفور مثل حركة تحرير السودان جناح عبدالواحد نور الذى افتتح منذ أكثر من خمسة شهور تقريبًا مكتبًا لحركته فى تل أبيب، فأى مساس بالاستقرار فى السودان هو مساس بالأمن القومى المصرى، ومن ثم فإن مصر ترغب دائما فى البقاء على استقرار السودان ومنع تفتيته وتجزئته إلى أقاليم فرعية، أو حتى إضعافه كما ترغب فى ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل والعديد من الدول أصحاب المصالح.

مصر أصبحت الآن عزيزى القارئ جزيرة بمعناها المعروف تحيطها الفوضى والعنف من كل جانب، من الشرق إسرائيل وقطاع غزة ومن الغرب ليبيا، ومن الجنوب السودان، وحتى البحر يوجد به صراع أساطيل، فالأسطول الامريكى والبريطانى وحاملات للطائرات وقاعدة روسية فى طرطوس، وتأثير الحوثيين على حركة الملاحة فى البحر الأحمر وقناة السويس، فلا يوجد الآن مكان آمن فى المنطقة غير مصر، فالغرب والشرق يريدون محاولة ترتيب أوراق المنطقة، المخاوف والقلق ان الموضوع من المحتمل ان يشمل لبنان والأردن وسوريا واليمن.

لعل هذه المخاوف تزداد مع كثرة محاولات تغلغل لاجئي دارفور فى إسرائيل عبر الحدود المصرية، حيث قامت السلطات المصرية بالقبض على العديد منهم، لكن يبدو أن محاولات التغلغل لن تنتهى، ولعله من المفيد فى هذا الشأن تذكر الانعكاسات الاجتماعية والأمنية السيئة لمشكلة اللاجئين السودانيين فى ميدان المهندسين قبل ثلاثة أعوام تقريبا واعتصام هؤلاء فى هذا الميدان بسبب رفض مفوضية اللاجئين منحهم حق صفة لاجئ، مما اضطر السلطات الأمنية المصرية إلى تفريق هذا التجمع بالقوة، وهو ما أثر بالسلب على العلاقة بين البلدين، فشمال السودان الذى يعد نقطة التماس المباشر مع الحدود المصرية بدأت تظهر فيه بعض الحركات التى يمكن أن تشكل تهديدا للأمن القومى المصرى، ومن ثم فإن الأحداث الأخيرة كان يمكن أن تنشط هذه «الخلايا النائمة» وتدفع فى اتجاه تعزيز مطالبها بشأن السودان «الممزق» فى هذه الحالة.

إن حدوث قلاقل فى السودان قد يؤثر على إمكانية زيادة حصة مصر من مياه النيل مستقبلا، فمصر تشهد حاليا حالة من الندرة المائية أدى إليها تزايد عدد السكان مع ثبات كمية المياه الواردة إلى مصر منذ اتفاقية ١٩٥٩ (والتى تقدر ب٥٥ مليار متر مكعب سنويا)، وتعيش مصر الآن تحت خط الفقر المائى (مقدار هذا الخط ألف متر مكعب للفرد سنويا، فى حين يبلغ متوسط دخل الفرد المصرى من المياه ٩٨٥ مترا مكعبا عام ٢٠٠٠، ويتوقع أن يصل إلى أقل من خمسمائة متر مكعب فقط خلال الفترة القادمة، ومعنى ذلك أن مصر مطالبة بتوطيد علاقاتها مع دول حوض النيل خلال الفترة القادمة، ومحاولة التوصل إلى اتفاقيات جديدة تسمح بزيادة كميات المياه الواردة إليها، ومعروف أن مياه النيل هى شريان الحياة لدى كل المصريين، ومن ثم فإن المساس بها يعد قضية أمن قومى بدون أدنى شك وفق للتعريف السابق، ومعروف أن حصة مصر من المياه تأتى بالكامل عبر الأراضى السودانية من خلال النيلين الأبيض والأزرق، كما أن من الأمور التى ينبغى تذكرها فى هذا الشأن هو كيف أن مشروع قناة جونجلى توقف بسبب أزمة الجنوب.

إن السودان يعد بوابة العبور المصرى تجاه القارة الأفريقية، خاصة دول حوض النيل الثمانى غير مصر والسودان، ولعل الأسباب السابقة عزيزى القارئ تكشف لنا أن أى مساس بالاستقرار فى السودان هو مساس بالأمن القومى المصرى، ومن ثم فإن مصر ترغب دائما فى البقاء على استقرار السودان ومنع تفتيته وتجزئته إلى أقاليم فرعية، أو حتى إضعافه، كما ترغب فى ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل، وللحديث بقية

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • صافرة مصرية تدير مباراة دياراف وراسينغ كلوب في الكونفدرالية
  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد مالك وطه دسوقي يجتمعان في «ولاد الشمس»
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات
  • الحوثيون يتخذون أول إجراء رسمي لمنع تكرار حالات اغتصاب أطفال في سجن رداع (وثيقة)
  • ???? عندما استنكر الزوج أطلق عليه الدعامة النار فقتلوه
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يامصر ( ٧ )
  • كم كان عمر الرسول عندما نزل عليه الوحي؟
  • بعدما داوم على اغتصاب ابنه القاصر.. حكم قضائي في حق سبعيني يثير جدلا مجتمعيا
  • غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025