موقع 24:
2024-09-17@15:08:32 GMT

مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قتل شخص وأصيب آخر في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، على جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية للاعلام، "شنت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة على الحي الجنوبي في بلدة ميس الجبل قرب الطريق العام، واستهدفت دراجة نارية، ما أدى إلى سقوط قتيل وجريح.

واستهدفت مروحتان مفخختان إسرائيليتان حديقة بلدة مارون الراس في جنوب لبنان.

كما استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بلدة محيبيب بقذيفتين مباشرتين.

وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية أكثر من 15 غارة جوية استهدفت المنطقة الحرجية والبساتين المتصلة بين أطراف بلدات زبقين والشعيتية والقليلة في جنوب لبنان، وشكلت حزاما ناريا بين تلك القرى،  كما استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب الجنوبية.

الوكالة الوطنية للإعلام - قصف لاطراف بلدة الناقورة https://t.co/p0Ii50p59U

— National News Agency (@NNALeb) September 11, 2024

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان لبنان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان من قبل حزب الله نحو المناطق الشمالية منذ صباح اليوم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكان نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم السبت، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة"،  وفقا لوكالة" روسيا اليوم ".

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله" إن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 14 سبتمبر 2024، وفقا للآتي":

استهداف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا، كرد على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة الاحمدية. 

2- استهداف دبابة ميركافا على طريق ‏رويسات العلم – زبدين بصاروخ موجه وإصابتها بشكل مباشر مما أدى الى تدميرها واشتعال ‏النيران فيها، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‌‏الأحمدية.

3- استهداف قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة كفرمان

4- شن هجوم جوي بمسيّرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده ‏وأصابت هدفها بدقة، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفرمان.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 3 شهداء في غارة اسرائيلية جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: قصف مدفعي وفسفوري إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة مركبا جنوب لبنان
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على بلدة عيترون جنوبي البلاد
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟