تساقط الشعر من أكثر المشكلات المؤرقة للنساء والرجال، لأن استمرار حدوثه يسبب الصلع، وهناك العديد من الأسباب وراء تساقطه منها العامل الوراثي، الأمراض المزمنة، التغيرات الهرمونية، التقدم في العمر، وفق ما ذكره موقع health line الطبي، لذا نقدم في التقرير التالي طريقة سحرية لحل مشكلة تساقط الشعر خلال أسابيع.

يمكن الاستفادة من العناصر الطبيعية لعمل ماسك قوى يساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر نهائيًا خلال أسابيع، أبرزها ماسك الصبار والعسل، والذي يمكن تحضيره، حسب ما أشار إليه الموقع الطبي، كالتالي: 

المكونات:

ملعقتان كبيرتان ملعقة كبيرة من جل الصبار.  ملعقة كبيرة من العسل.  كمية من زيت الخروع. كبسولة واحدة من فيتامين هـ.

طريقة سحرية لحل مشكلة تساقط الشعر

طريقة التحضير:

امزج العسل والصبار وزيت الخروع وفيتامين هـ سويًا في وعاء مناسب.  ضع المزيج على الشعر بداية على الجذور إلى أطراف الشعر. لف الشعر بمنشفة ساخنة مدة ساعة واحدة. اغسل الشعر بشامبو خالي من المواد الكيمائية، ويفضل شامبو الأطفال. كرر عمل الماسك مرة واحدة أسبوعيًا. 

وقف تساقط الشعر وتحفيز نموه 

ويعتبر ماسك الصبار والعسل من أكثر الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر، لأنه يساعد على تطهير فروة الرأس وتغذيتها، فضلًا عن وقف تساقط الشعر وتحفيز نموه، وفق ما أوضحته الدكتورة حنان الكحكي، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل لـ«الوطن»، موضحة أن سوء التغذية من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ما يستلزم الاهتمام بتناول الطعام الصحي وشرب كميات وفيرة من المياه. 

ونصحت استشاري الأمراض الجلدية، بضرورة تجنب استخدام الشامبو والصبغات ومنتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة تسبب تساقط الشعر، كما نصحت بعدم غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيًا لأن تكرار غسله بالشامبو يسبب تقصفه وجفافه، ومن ثم يحدث تساقط الشعر بكميات كبيرة. 

اختيار نوع الشامبو المناسب 

  ويمكن العناية بالشعر بطريقة سليمة من خلال اتباع النصائح الآتية:

اختيار نوع الشامبو المناسب لنوع وطبيعة الشعر. ترك الشعر يجف بالهواء الطبيعي بدلاً من استخدم المجففات بعد الاستحمام. تمشيط الشعر يوميًا، لأن ذلك يساعد على توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر بالتساوي على أجزاء الشعر، ما يمنحه الرطوبة واللمعان.  تجنب تعريض الشعر بكثرة لأشعة الشمس، لأنها تسبب الجفاف له.  تناول الفيتامينات الضرورية لتحفيز نمو الشعر، والحد من تساقطه، وذلك تحت إشراف الطبيب. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تساقط الشعر الصبار العسل الطعام الصحي

إقرأ أيضاً:

«بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع

المناطق_متابعات

ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في الـ13 من سبتمبر، ولأول مرة خلال 4 أسابيع.

وأظهرت بيانات شركة «بيكرهيوز»، يوم (الجمعة) الماضي، أن عدد منصات التنقيب عن النفط ارتفع بمقدار 5 منصات عند 488 منصة، بعد استقرارها لمدة ثلاثة أسابيع عند 483 منصة.

أخبار قد تهمك أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية 11 سبتمبر 2024 - 7:19 صباحًا النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل 9 سبتمبر 2024 - 6:46 صباحًا

فيما زاد عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي بمقدار 3 منصات عند 97 منصة، بعد انخفاضها لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

مقالات مشابهة

  • دون لبن أو بيض..طريقة عمل ألذ كيك شوكولاتة في بولة واحدة بطعم وشكل جنان في أقل من 10 دقائق
  • تساقط ثلوج مع اقتراب فصل الخريف.. «الدوامة القطبية» تقلب موازين الطقس
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • العثور على جثة طفل في سيارة مهجورة في رابع جريمة مشابهة تهز محافظة إب خلال أسابيع
  • «بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة