الأسبوع:
2024-09-17@15:13:40 GMT

بايدن يطالب بمحاسبة مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بايدن يطالب بمحاسبة مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور

أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، عن شعوره بالغضب والحزن الشديد لمقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور آيسينور إزجي إيجي، مشيرًا إلى أن عملية إطلاق النار التي أدت لوفاتها «غير مقبولة على الإطلاق».

وشدد الرئيس الأمريكي، على ضرورة تحقيق محاسبة كاملة على مقتل عائشة نور، مطالبًا إسرائيل القيام بالمزيد لضمان عدم تكرار حوادث مشابهة أبدًا.

وأضاف بايدن: «أن العنف بالضفة الغربية يحدث منذ فترة طويلة والمستوطنون المتطرفون يجتثون الفلسطينيين من منازلهم».

وكانت آيسينور إزجي إيجي، تشارك في احتجاجات أسبوعية، ضد توسيع المستوطنات اليهودية في بلدة «بيتا» قرب «نابلس» في الضفة الغربية المحتلة. وأصيبت برصاص جيش الاحتلال، ليتم نقلها إلى المستشفى في نابلس، ولكنها فارقت الحياة لاحقًا.

ومن جانبها، دعت عائلة الناشطة الأمريكية إلى إجراء تحقيق مستقل في وفاتها، قائلة إن «التحقيق الذي تجريه إسرائيل لن يكون كافيا»، وفقًا لبيان صادر عنها.

وألقت عائلةالناشطة الأمريكية التركية آيسينور إزجي إيجي، باللوم على الجيش الإسرائيلي في مقتلها، واصفة ما حدث بـ«القتل غير القانوني».

اقرأ أيضاًنائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب

الرئيس الأمريكي يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام

عاجل| إصابة الرئيس الأمريكي بايدن بفيروس كورونا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث الضفة الغربية أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الرئيس الأمريكي الشعب الفلسطيني الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية الناشطة الأمريكية التركية بايدن تل ابيب جو بايدن حرب إسرائيل على غزة حركة حماس رئيس أمريكا طوفان الاقصى عائشة نور عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عمليات عسكرية بالضفة الغربية غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة مقتل الناشطة الأمريكية التركية مقتل الناشطة التركية مقتل عائشة نور الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية

أوكرانيا – طالب فلاديمير زيلينسكي في اجتماع مع وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي بتسريع توريد الأسلحة من واشنطن، مؤكدا أن أي تأخير في الإمدادات العسكرية سيؤثر سلبا على الوضع في الجبهة.

وقال زيلينسكي عبر منشور له في قناته على “تلغرام”: “عقدت اجتماعا مع وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي.. من المهم على جميع المستويات إبقاء الشركاء على علم تام باحتياجاتنا ومواقفنا”.

وأضاف: “ومن الضروري للغاية أن يقوم الجميع، وخاصة الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، بتنفيذ اتفاقاتنا بسرعة فعلية”.

وأكد زيلينسكي أن “أي تأخير في الإمدادات العسكرية له تأثير سلبي على الجبهة”.

وكان البنتاغون قد أعلن الأسبوع الماضي تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، وهي الدفعة الخامسة والستون من المعدات التي ستقدمها إدارة بايدن من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وقال البنتاغون إن قيمة الحزمة التقديرية 250 مليون دولار، وستوفر لأوكرانيا قدرات إضافية لتلبية احتياجاتها. من صواريخ الدفاع الجوي وذخائر أنظمة الصواريخ والمدفعية ومركبات مدرعة والأسلحة المضادة للدبابات.

ومنذ أن أطلقت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة، زادت الدول الغربية بشكل كبير من إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. ومع ذلك، تواصل كييف الطلب من شركائها أسلحة أكثر تطورا والصواريخ بعيدة المدى .

وأكدت موسكو مرارا أن إرسال الأسلحة من الغرب إلى كييف والمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية يؤديان فقط إلى إطالة أمد النزاع ولا يغيران الوضع على أرض المعركة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • واشنطن: التحقيقات الأولية بشأن عائشة نور لا تبرئ إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • عباس منحها نجمة القدس.. السلطة تشكو إسرائيل للجنائية الدولية بسبب عائشة نور
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • جنازة الناشطة عائشة نور تتحول إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين في تركيا
  • الرئيس عباس : نعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية على اغتيال عائشة نور
  • الرئيس الفلسطيني يمنح وسام نجمة القدس للشهيدة التركية الأميركية
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير