أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بالإشتراك مع الجهات المعنية ( شرطة البيئة و المسطحات المائية- الرقابة الإدارية - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة  الصحية - مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير ٦ محاضر مخالفة، وضبط  ٧٠٠ كجم لحوم مجمدة و كبدة و دواجن مجهولة المصدر، و أخرى غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم عمل المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقد وجه المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم و الدواجن والأسماك.

 

وفي سياق متصل، تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية سيارات القطاع الزراعي المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار والمُقامة تحت شعار (الفلاح المصري عطاء رغم التحديات)، والتي تأتي تزامناً مع إحتفالات القطاع الزراعي بعيد الفلاح والمحافظة بعيدها القومي، لتوفير السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين. 

أشاد المحافظ بمبادرة القطاع الزراعي والتي تُساهم في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط؛ بتوفير إحتياجاته من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة ومخفضة عن مثيلاتها بالسوق.

 ولفت محافظ الشرقية إلى أن المحافظة إنتهت من إقامة معارض أهلاً مدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة إحتياجات المواطنين وطلاب المدارس بأسعار مخفضة ما بين 20 % إلى 30 % عن المعروض بالسوق، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة وسلامة سوق اللحوم والدواجن التفتيشية والرقابية الإجراءات القانونية لحوم مجمدة محافظ الشرقية الرقابة الصحية حملات تفتيشية المصانع الطب البيطري مباحث التموين الرقابة الإدارية المجازر

إقرأ أيضاً:

خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا

أشاد أهالى محافظة المنيا بمعرض «أهلاً مدارس»، الذى يعرض مستلزمات وأدوات المدرسة بأسعار مخفّضة، ويضم ملابس جاهزة وأحذية وسلعاً تموينية، حيث تم تنظيم معارض فى جميع مراكز المحافظة لتلبية احتياجات الطلاب وتخفيف العبء عن الأسر قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.

أسماء محمد، من مدينة أبوقرقاص، ذكرت أن لديها ثلاثة أبناء فى مراحل تعليمية مختلفة، واصطحبتهم جميعاً لشراء المستلزمات المدرسية من المعرض المقام فى مدينة المنيا.

وأوضحت أن الأسعار كانت منخفضة جداً، مقارنة بالأسواق الخارجية، كما فوجئت بوجود أقسام مخصّصة لبيع ملابس مدرسية جاهزة بجودة عالية، مما زاد من إقبال الأهالى من مختلف المناطق. وطالبت باستمرار المعارض لأطول فترة ممكنة، ليستفيد منها أكبر عدد من الأهالى قبل بدء العام الدراسى الجديد، ودعت الجميع لزيارة معرض مدينة المنيا للاستفادة من الخصومات الكبيرة.

أحمد على، موظف، أشار إلى أن توفير كل المستلزمات والاحتياجات للطلاب بأسعار مخفّضة بمشاركة كبرى الشركات والمكتبات يعتبر خطوة جيدة من الحكومة المصرية، خاصة مع اقتراب العام الدراسى.

وأكد أن المعرض يضم 17 عارضاً من أصحاب المصانع والمحال التجارية والمكتبات الكبرى.

وأضاف محمد حجازى، موظف، أن أقسام المعرض تشمل كل احتياجات الطلبة من مستلزمات مدرسية وملابس وحقائب وأحذية بأسعار مخفّضة تتراوح من 20 إلى 30%، بالإضافة إلى توفير بعض السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفّضة لتخفيف العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وقبل أيام افتتح اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، معرض أهلاً مدارس تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة، حيث أوضح المحافظ أن إقامة هذه المعارض تأتى تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء ومتابعة وزيرة التنمية المحلية، بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض واستمع إلى عرض أسعار السلع والمستلزمات المدرسية، مشيراً إلى أهمية المشاركة المجتمعية لتحقيق تنمية حقيقية فى كل المجالات، كما التقى بعدد من المواطنين للاطمئنان على رضاهم عن التخفيضات والاستماع إلى مقترحاتهم، مقدّماً الشكر للغرفة التجارية على جهودها المثمرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 5 أطنان لحوم مجمدة مجهولة و13 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر
  • تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • محافظ الشرقية يتابع حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالشرقية