تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، يرافقه المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمي بالمقر الرئيسي لبرنامج «هابيتات» UN Habitat مدينة الأسمرات لاختيار الأماكن التي تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

 

التحضير للمؤتمر الحضري العالمي الذي ستستضيفه مصر

وأكد محافظ القاهرة  أنّ المشروع يأتي ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضري العالمي، الذي تستضيفه مصر في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر، بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية.

وأشار الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إلى أنّ المشروع يهدف إلى عمل مساحات وفراغات عامة لسكان الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة.

جولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات

وأجرى محافظ القاهرة جولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها، شملت مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا، وهناك متابعة دورية لمشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، مشيرًا إلى حرص الدولة على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات. 

رافق المحافظ فى جولته المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسكان بديل الأمم المتحدة التنمية المحلية المدير التنفيذى محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مساء اليوم، لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلي الزقازيق.

وأشار محافظ الشرقية خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية إلى وجوده في موقع الحادث لمتابعة مستجدات الوضع أولاً بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرا إلى أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية لتوفير كل الإمكانات اللازمة بالمحافظة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروعات للشباب في بنها
  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي 4 نوفمبر المقبل
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق