صحيفة اليوم:
2024-09-17@15:16:48 GMT

"العدل": 15 ألف طفل مستفيد من خدمات مبادرة "شمل"

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

أوضحت وزارة العدل، أن عدد الأطفال الذين تخدمهم مبادرة تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة ”شمل“، بلغ أكثر من 15 ألف طفل.
وأسهمت مبادرة تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة ”شمل“، في تعزيز حقوق الطفل وحفظ خصوصية الأسرة.دعم خدمات الأسرة والطفلووفرت المبادرة مراكز مخصصة لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة وفق بيئة مجهزة وملائمة تراعي احتياجات الطفل والأسرة، يُقدم من خلالها الدعم الاجتماعي والنفسي للأطراف كافة «الوالدين - الأطفال».


أخبار متعلقة اللجنة السعودية الصينية رفيعة المستوى.. مُحرك فعّال للتعاون بكل المجالاتالبيئة: نجاح استخدام مياه الاستزراع السمكي في ريّ النخيل وزيادة التمورعبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنيةوقدمت مبادرة شمل أكثر من مليون خدمة من خلال مراكزها، تشمل الدعم الاجتماعي والنفسي لأطراف النزاع «الوالدين - والأطفال» بما يحقق أعلى المستويات في تنفيذ هذه الأحكام وحماية حقوق الأطفال.
وتهدف مبادرة شمل إلى التيسير على المستفيدين في تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة ضمن بيئة ملائمة ونموذجية لأفراد العائلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الرياض وزارة العدل شمل الحضانة والرؤية والزيارة حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة «تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة»

قالت شيخة مراد البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي الأول رئيس لجنة مبادرة دعم القطاع الصناعي في شركة الاتحاد للماء والكهرباء: «إن عدد المصانع المستفيدة من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة يصل إلى نحو 100 مؤسسة صناعية حالياً مع توقع ارتفاع العدد إلى 150 مصنعاً بنهاية عام 2026، وذلك في المناطق التي تغطيها خدمات الشركة في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة».
وأضافت البلوشي على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي انطلق في أبوظبي أن «المؤسسات الصناعية المستفيدة من المبادرة تحصل على تخفيض يصل بين 10% إلى 26% لكل كيلوواط/ساعة كحد أقصى لتصل إلى 26 فلساً/ كيلوواط ساعة وذلك للمصانع التي يتجاوز استهلاكها الشهري عن 10,000 ميغاواط ساعة».
وأشارت إلى أنه «يوجد 7 شرائح لاستهلاك الكهرباء للمؤسسات الصناعية في المناطق التي تغطيها خدمات شركة الاتحاد للماء والكهرباء»، مضيفة أن «النظام الجديد يوفر حوافز إضافية مثل رسوم مرنة لخدمات التركيب والربط مع الشبكة ويمكن تحصيلها عبر إضافتها على رسوم الاستهلاك الشهري أو دفع مقدم أقل بنسبة 20% مقارنة برسوم خدمات التركيب التقليدية كما يشمل الإعفاء من رسوم التأمين لجميع المتعاملين من هذه الشريحة دون تكلفة إضافية على الأسعار». (وام)

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة «تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة»
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس