كشف ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية - فرانكفورت، تفاصيل زيارة الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير إلى مصر لأول مرة منذ 25 عامًا.

الرئيس السيسي: نرحب بالشركات الألمانية للتعاون والاستثمار في مصر الرئيس السيسي: مصر تعرضت لأزمات ضخمة خلال 4 سنوات.. وحدودنا الـ3 غير مستقرة أول رئيس ألماني يزور القاهرة منذ 25 عامًا

وأوضح سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التخطيط لهذه الزيارة منذ ما يقرب من شهرين تقريبًا، وتعتبر زيارة هامة لأول رئيس ألماني يزور القاهرة منذ 25 عامًا.

وتابع ماجد سعد: هناك مَعزّة خاصة بين الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث كانت هناك أكثر من مقابلة بينهما خلال السنوات الماضية، فالرئيس الألماني أعرب عن تعزيزه وفخره بما يفعله الرئيس السيسي في مصر.

وأوضح رئيس المنظمة المصرية الألمانية، أن مصر باتت شريكا وحليفا مهما جدًا لألمانيا، حيث هناك اهتمام كبير من الجانب الألمانى بدعم جهود التنمية فى مصر، سواء عبر تقديم التمويل أو ضخ استثمارات جديدة.

 مناقشة الأوضاع في غزة

وأشار إلى أنه يأتي على رأس أهداف هذه الزيارة؛ مناقشة الأوضاع في غزة، وضرورة التوصل إلى حل سلمي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتهدئة الأوضاع في المنطقة العربية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد على الترحيب بالشركات الألمانية للتعاون والاستثمار في مصر.. مهم تعرفوا أن الاستثمارات الألمانية في مصر محمية بشكل كبير".

وأوضح "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الألماني في قصر الاتحادية، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن حماية الاستثمارات الألمانية في مصر هو التزام تم الحديث عنه أثناء النقاش الثنائي مع الرئيس الألماني، مشددًا على أنه لا بد من الحديث عن هذه النقطة في المؤتمر الصحفي.

وشدد على أنه خلال الحديث مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير تم مناقشة باستفاضة الكثير من القضايا على المستوى الثاني وعلى المستوى الإقليمي، موضحًا أنه وعلى القضايا التي تم مناقشتها على المستوى الثنائي تم الحديث عن تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين، مشددًا على أن إيجاد آلية للتعاون الاستراتيجي بين البلدين تحت إشراف وزاري الخارجية سيكون إضافة كبيرة في هذا الإطار.

وأشار إلى أنه تحدث مع الرئيس الألماني على تطوير التعاون في العديد من المجالات والقطاعات، كقطاعات التعليم وبناء القدرات بين البلدين، موضحًا أن هذا أمر تقدره الدولة المصرية وترحب به وتبحث للتحرك مع الشركاء في ألمانيا لأكبر حجم ممكن من الجامعات والمدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة المصرية الألمانية ألمانيا بوابة الوفد الوفد الرئيس الألماني مع الرئیس الألمانی فی مصر

إقرأ أيضاً:

التوافق على ضخ استثمارات سعودية جديدة لمصر

 أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية"، عن التوافق على ضخ استثمارات سعودية من خلال صندوق الاستثمار السعودي،  في خبر عاجل لها

مصر تتصدر إفريقيا في استثمارات الهيدروجين الأخضر صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري

وأكدت أن الجانب السعودي ثمن الجهود المصرية في حل مشكلات المستثمرين السعوديين وفتح آفاق جديدة لاستثمارات جديدة، فضلا عن الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية والتجهيز لتوقيعها قريبا.

جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام المالي الجاري

وأعرب المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ عن ثقته فى قدرة الحكومة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام المالي الجاري، وذلك مقابل نحو 10 مليارات دولار نهاية العام المالي الماضي 2023-2024 وذلك فى ضوء التصريحات التى أدلى بها المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار مؤكداً أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت تملك جميع الإمكانيات الطبيعية والبشرية لتحقيق هذا الهدف.

 

وقال " المنزلاوى " فى بيان له أصدره اليوم : إن جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها التنفيذ الحقيقى لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف السلع والمنتجات الصناعية ومضاعفة الصادرات المصرية الصناعية لمختلف دول العالم مع الحد من مشكلة البطالة مطالباُ من الحكومة الاستمرار فى سياساتها بمنح المزيد من الحوافز التشجيعية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر
وأعلن المهندس محمد المنزلاوى اتفاقه التام مع تأكيد وزير الاستثمار على أن هناك اهتماماً كبيراً من الجانب الأوروبي لتوطين بعض الصناعات في مصر الفترة المقبلة وأن المصرية ستدعم هذا التوجه لتقليل حجم الاستيراد وأن مصر ستشهد تغييراً إيجابياً في السياسة المالية والأولوية لدعم التصنيع المحلي ولدينا فرص واعدة في توطين الصناعة مؤكداً على ضرورة إسراع الحكومة في الاستفادة من التجارب الأوروبية الناجحة فى ملف توطين وتعميق الصناعات المهمة داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • الصالح يروي تفاصيل جديدة في صفقة انتقال باهبري للهلال .. فيديو
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • التوافق على ضخ استثمارات سعودية جديدة لمصر
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل