موقع 24:
2024-09-17@15:08:28 GMT

تحذير إسرائيلي جديد من تنامي قوة حزب الله

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

تحذير إسرائيلي جديد من تنامي قوة حزب الله

تناولت القناة الـ14 الإسرائيلية خطورة تنظيم "حزب الله" اللبناني في المعركة المقبلة، ونقلت تقديرات جنرال إسرائيلي سابق أنه إذا لم تقوِّض إسرائيل الحزب الآن، فسيكون أقوى في المستقبل.

 

ونقلت القناة الإسرائيلية عن  الجنرال غيرشون هاكوهين  أن التحديات التي تواجه إسرائيل في قتالها ضد حزب الله وإيران كبيرة.


وأوضح هاكوهين أن الحرب المقبلة مع حزب الله ستكون مختلفة تماماً عن الحروب السابقة بسبب التعزيز العسكري للمنظمة ووكلاء إيران في المنطقة، وبحسب قوله، فإن توقيت عملية واسعة النطاق في لبنان يعتمد على الظروف الدولية، وخاصة على الموافقة الأمريكية بشأن "عملية واسعة النطاق".

 

حزب الله يستعد لحرب طويلةhttps://t.co/HVWrujhx3E pic.twitter.com/V8SCAsSqsa

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2024

 


الضوء الأخضر الأمريكي

وأشار هاكوهين إلى أهمية الضوء الأخضر الأمريكي، لكنه أكد أن هذا واحد من اعتبارات عديدة يجب على الجيش أن يأخذها في الحسبان، مثل جاهزية وحدات الجيش، وحالة العدو، إلا أنه يرى أنها لا تكاد تذكر في مواجهة المهمة الكبرى.


استعداد مستمر

وأضاف الجنرال الإسرائيلي أن هدف إسرائيل مفاجأة حزب الله، لكنه أوضح أن التنظيم يستعد باستمرار للقتال والتسلح بأنظمة متقدمة، وفي بعض الأحيان يكون أكثر استعداداً للقتال، وهناك أيام أخرى أقل استعداداً، ولكن الاعتبار الرئيسي هو وضع إسرائيل الدولي.
وأشار إلى أهمية التوقيت في نظام الاعتبارات الدولية، و"عندما تدخل الاعتبارات الأمريكية في المعادلة، فإنها لا تعود بالضبط نظرية قتالية كلاسيكية".

 

 


إضعاف إيران في سوريا

وتناول الجنرال الإسرائيلي خلال حديثه الهجوم على المنشآت الإيرانية في سوريا والمنسوب إلى إسرائيل، قائلاً إن هذه الهجمات جزء من الجهود المبذولة لمنع إيران وأذرعها من تسليح نفسها، موضحاً أن إسرائيل تنفذ هجمات في سوريا منذ عام 2013، وخلال الأشهر الأخيرة، استهدفت تلك الهجمات مراكز استراتيجية للحرس الثوري الإيراني.
وأضاف أن "هذه الهجمات تهدف إلى إضعاف القوات الإيرانية العاملة في سوريا وتقليل قدرتها على التسلح"، وحذر كذلك من أنه إذا لم تتحرك إسرائيل قريباً، فإنها قد تواجه حزب الله الذي أصبح أكثر قوة.

 

هل يستطيع نتانياهو إلحاق الهزيمة بحزب الله؟https://t.co/1fAAWXkvv1 pic.twitter.com/EnnibVDY3F

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024

 


تطوير قدرات حزب الله

وتابع الجنرال الإسرائيلي: "إذا لم نقاتل حزب الله الآن، ففي غضون عام سيكون لدينا حزب مجهز  بأنظمة قتالية تضع الحرب في مستوى آخر"، ووفقا له، يمكن تعلم الكثير من الصراع في أوكرانيا حول التطور التكنولوجي في الحرب، خصوصاً عندما يتعلق الأمر باستخدام المسيرات.
وشدد هاكوهين، وهو القائد السابق لهيئة الأركان المشتركة على أن حزب الله بصدد تسليح نفسه وإحراز تقدم تكنولوجي، وبدون إجراءات وقائية فإن القوات المقاتلة في الشمال ستواجه تحدياً جديداً تماماً، وفي نهاية تصريحاته أعرب عن أمله في التوصل إلى هدوء في الساحة الشمالية، لكنه أكد  أن إسرائيل يجب أن تستعد لمواجهة عدو أقوى وأكثر تطوراً عسكرياً من أي وقت مضى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهجوم الإيراني على إسرائيل إسرائيل لبنان حزب الله حزب الله فی سوریا

إقرأ أيضاً:

التغريد خارج السرب يضر بالمغرد وبالاخرين علي حد سواء !!..

هذا الجنرال يحلو له أن يغرد خارج سربه ويلقي بالكلام علي عواهنه ويرفع عصاة المارشالية عالية وثلة من الجنود حوله يهتفون له ويصفقون بين كل جملة واخري مما يذكرنا بخطاب نتنياهو الاخير في الكونجرس الذي استغرق ساعة واحدة ولكن التصفيق باكف مشرعي الأمة الأمريكية وفقهاء قوانينها الدستورية استغرق أكثر من زمن الخطاب حتي أن الضيف تضايق من ( العبث ) هذا وانتهرهم وكأنهم فتية لم يبلغوا الحلم بعد :
( كفوا عن التصفيق وركزوا في ما اقول ) !!..
هذا الجنرال الذي اختزل في وقفته هذه مع حفنة من جنوده السلطات الثلاث بل الغي الشعب كلية ووضعه في الرف وقرر أصالة عن نفسه ونيابة عن نفسه أيضا أن قائد الجيش سواء كانت هنالك انتخابات ام لم تكن فهو الرئيس لأربع دورات قادمة وان المدنيين كما قرر سعادته لن يشاركوا في الحكم ويكفيهم فقط من يحمل الدكتوراة خاصة ان يلزموا بيوت الماتم ( بيوت البكا ) ويحتسوا القهوة المرة .
نحن لانلوم هذا الجنرال علي خطبه الارتجالية وسط ثلة من جنوده , وفي هذه الوقفات في الهواء الطلق ومع مجموعة صغيرة من العسكر اكيد انها لا تمثل كل الجيش كما لاتمثل الشعب قاطبة ، فهل مع هذا التصفيق وصيحات الاستحسان يعتقد الجنرال أنه نال ثقة المواطنين وان كلامه أصبح قانون تمت إجازته من قبل الحاضرين بالإجماع ولم يبق إلا كتابته في ( الغازيتة ) الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ إجازته داخل حامية من الحاميات بواسطة حفنة من الجنود لم يفعلوا شيئا غير التصفيق والهتاف ...
ولو أن البلاد تدار بهذه البساطة إذن ما الذي يجبر امريكا وقبل انتخابات الرئاسة أن تكون المنافسة حادة بين مرشحي الحزبين المتنافسين وعليكم أن ترجعوا لمناظرة ترمب وهارس قبل اسبوع كيف أن العالم كله كان شاهدا عليها ورأينا السجال وأعمال الفكر والقريحة والبديهة والمسؤولية والوطنية والشهد والدموع ولغة الجسد والابتسام والتجهم وجر الخصم للدفاع والاستفزاز المتبادل ... وكل هذا من أجل أن يري الناخب الأمريكي مرشحه علي الطبيعة يقف أمامه بلحمه ودمه بعبقريته وخيباته بتحمله وانهياره وسقطاته وجرائمه ونواقصه بانسانيته وجنونه وفنونه وتكبره وقلة حيلته وسوء أدبه ... وعلي الشعب أن يختار فالبضاعة أمامه مكشوفة لا يغلفها سلوفان ولا حجر صوان ... حتي أن بابا الفاتيكان نصح أنصاره وقد افتي لهم بأن المتنافسين كليهما ( فالصو ) ومن أراد أن يدلي بصوته فعليه أن يمنحه للمرشح الرئاسي الأقل سوءا !!..
طبعا كل هذا التعب والجهد والبذل والعطاء والتبرعات وإقامة المؤتمرات والحشود هو محاولة لإقناع الناخب واستمالته للحزب الذي يقنع الأمة ببرنامجه ولا بد من خلال المؤتمرات والمناظرات أن يطرح البرنامج علي المكشوف وكل مواطن يتأكد أن المواضيع الهامة خاصة الاقتصاد وغيرها من مواضيع سياسية واقتصادية واجتماعية كلها تناقش تحت ضوء الشمس امعانا في كثير من التطمين خاصة لناخبي الولايات المتارجحة الذين ( لا يعجبهم العجب ) كما يقولون !!..
اها بعد دا كلو ياسعادتو عاوز تشرع للأمة وتنصب قايدك رئيساً لعدد من الدورات وكل الساسة في البلد تريدهم أن يشربوا قهوة سادة في ( بيت البكا )
غايتو يا انت مسكين يا نحن المساكين !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم . من أنصار كاملا هرس وضد ترمب لأنه خرج من الشبكة من زمان .

ghamedalneil@gmail.com

   

مقالات مشابهة

  • تفجيرات اللاسلكي تنتقل الى سوريا وتصيب عناصر من حزب الله
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • الجنرال حمدي والكوميديان ياسر العطا !
  • التغريد خارج السرب يضر بالمغرد وبالاخرين علي حد سواء !!..
  • إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • ارحلوا..لا ترحلوا: تخبط إسرائيلي بعد إسقاط منشورات تحذير على جنوب لبنان
  • تقرير إسرائيلي..الحوثيون يصلون إلى الجولان في سوريا
  • في كمين لداعش.. مقتل 5 موالين لحزب الله اللبناني في سوريا
  • الكشف عن حقيقة انتقال مقاتلين حوثيين إلى سوريا استعدادا للهجوم البري على ”إسرائيل”
  • الحوثيون ينقلون مقاتلين إلى سوريا!