اختتم مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الجهاز التنفسي أعماله اليوم في العاصمة النمساوية فيينا والتى استمرت 4 أيام بمشاركة الخبراء وأساتذة الطب والأطباء والباحثين والشركات الطبية من مصر ومختلف دول العالم.

وقال الدكتور محمد صدقي أستاذ الأمراض الصدرية في طب الازهر وعضو الوفد المصري المشارك في المؤتمر في تصريحات له اليوم الاربعاء، ان المؤتمر شهد جلسات متميزة في مجال حساسية الصدر والسدة الشعبية المرتبطة بالتدخين وايضا الرعاية المركزة التنفسية وايضا الجديد في الأشعة التشخيصية واستخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال التليف الرئوي والاورام السرطانية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم الشبراوي رئيس قسم الأمراض الصدرية في جامعة السويس إن المؤتمر عرض تجارب لقياس وظائف التنفس من المنزل «اونلاين»كما عرض أجهزة خاصة بحديثي الولادة.

ومن ناحيته.. .أوضح الدكتور مجدي زيدان استاذ الحساسية والمناعة في جامعة المنصورة أن قضية حساسية الصدر تحتل مساحة هامة من مناقشات المؤتمر لافتا الى ان الحساسية المزمنة في مصر مرتفعة للغاية وتصل إلى 14 في المائة اي أكثر من 14 مليون شخص ولها علاجات بيولوجية ولكنها مرتفعة التكلفة للغاية مشيرا الى خبرة الأطباء المصريين الكبيرة في تشخيص الحساسية خاصة لدى الأطفال.

اقرأ أيضاًانعقاد المؤتمر الخامس لأمراض الرئة لقسم الأمراض الصدرية بـ«طب المنيا» عبر الفيديو كونفرانس

أستاذ أمراض صدرية يكشف عن تحديات تواجه عمليات زراعة الرئة

الصحة: فحص أكثر من 19 ألف مواطن ضمن مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنصورة حساسية الصدر الاورام السرطانية العاصمة النمساوية فيينا مؤتمر الجمعية الأوروبية وظائف التنفس الأمراض الصدریة

إقرأ أيضاً:

استشارية : التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية انتشارًا في المملكة .. فيديو

الرياض

قالت استشارية طب الوراثة الدكتورة أميرة القحطاني، أن التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية شيوعًا وانتشارًا في المملكة، موضحة أن التأخر الفكري متواجد لـ”جين معين” .

وذكرت القحطاني خلال مداخلة هاتفية عبر «العربية fm» أن زواج الأقارب له علاقة بهذا النوع من المرض، لكن بشكل عام كل أعراض الأمراض التي بها تأخر فكري أو شامل هي الأكثر شيوعًا في الأمراض المتنحية.

وأضافت في حالة إذا كان الشخص حامل للمرض على نسخة واحدة من الجين ، لا تظهر عليه أي أعراض للمرض ، في حين إذ تقابل شخصين حاملين للمرض فإن احتمالية إنجاب طفل لديه مرض متنحي تصل إلى 25% .

واختتمت حديثها بأن الأمراض المتنحية هي الأكثر انتشارًا في المملكة نتيجة التأخر الفكري مثل زواج الأقارب أو زواج الأشخاص الحاملين للمرض دون الفحص الطبي ، ثم يلحقها في الانتشار الأمراض المسؤولة عن التشوهات الخلقية للأطفال .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/yXG7EIafM7V9DMaC.mp4

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • استشارية : التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية انتشارًا في المملكة .. فيديو
  • استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع