وصل أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة المصرية إلى روسيا لحضور الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس، والذي يُعقد في مدينة سانت بطرسبرج، وافتتاح منتدى سانت بطرسبرج الدُولي العاشر للثقافات المتحدة.

أهداف اجتماع وزراء ثقافة دول البريكس

يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون الثقافي بين دول المجموعة، ومناقشة سبل دعم الفنون والتراث الثقافي.

ومن المقرر أن يلقي وزير الثقافة كلمة في الجلسة الاقتتاحية لهذا الاجتماع، في الرابعة عصر اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، بتوقيت القاهرة، يُعبر فيها عن «رؤية مصر» إزاء تعميق الروابط الثقافية مع دول «البريكس»، وإبراز أهمية الثقافة كوسيلة للتواصل والتفاهم بين الشعوب.

وتضم مجموعة البريكس كلًا من: روسيا، البرازيل، الهند، الصين، جنوب إفريقيا، مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، إيران وإثيوبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة البريكس وزراء الثقافة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»

استعرض وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي، مؤشرات الأداء الشهرية لشركات «القابضة المعدنية»، والفرص الاستثمارية المتاحة وموقف الشراكات مع القطاع الخاص، والمشروعات الجارية في الشركات التابعة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الثلاثاء، مع الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بحضور العضو المنتدب للشركة القابضة المهندس محمد السعداوي، وذلك في إطار اجتماعات المتابعة الدورية للموقف التنفيذي لخطط العمل مع الشركات التابعة للوزارة.

وبحث الاجتماع تطورات مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي لتلبية احتياجات السوق المحلية ورفع الصادرات، ومحطة الطاقة الشمسية لإمداد المصنع بالطاقة النظيفة، بالإضافة إلى مشروعات إضافة بعض المنتجات الجديدة مثل «الفويل».

كما استعرض آخر المستجدات الخاصة بصناعة السيارات وجهود إعادة إحياء شركة النصر للسيارات وتأهيل العنابر والبنية التحتية والمفاوضات الجارية مع عدد من الشركاء المحتملين.

وتم التطرق إلى موقف مشروع المسبك الجديد بشركة الدلتا للصلب وموعد التشغيل خلال الفترة القليلة المقبلة، إلى جانب عدد من المشروعات في مجال التعدين لتعظيم القيمة المضافة من الخامات والثروات الطبيعية.

وأكد المهندس محمد شيمي، أن دعم الصناعة الوطنية وزيادة معدلات التشغيل والإنتاج وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول والطاقات المتاحة يأتي في مقدمة أولويات استراتيجية الوزارة.

ووجه بضرورة العمل بالطاقة الإنتاجية القصوى وزيادة نسبة المكون المحلي في المدخلات الصناعية وتطوير المنتجات، وتعظيم القيمة المضافة للخامات والثروات المعدنية، وإدخال صناعات جديدة، مع الالتزام بالجداول الزمنية المقررة للانتهاء من المشروعات وفق خطط الأعمال التنفيذية، وتعزيز مجالات التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة.

اقرأ أيضاًوزير قطاع الأعمال يبحث مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج في المحلة

" الوكيل " يشهد تخرج رائدات المجلس الاقتصاي لسيدات الاعمال خلال القمة العالمية لريادة الاعمال فى البحرين

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وزيري التعليم والعمل عددًا من الملفات

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى روسيا بخطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • كوريا الشمالية تتعهد بتعميق الروابط الاستراتيجية مع روسيا