أعلن المجلس القومي للمرأة، تنظيم دورة تدريبية لبرنامج التثقيف المالي للسيدات، وذلك من أجل رفع الوعي لدى السيدات في إطار جهود المجلس للارتقاء بحال المرأة المصرية وتيسير سبل الحياة أمامها وتوفير شتى السبل التي تحتاج إليها حتى تتمتع بحياة كريمة. 

موعد بدء الدورة التدريبية

وأوضح المجلس القومي للمرأة في منشور عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» أن الدورة التدريبية تكون بداية من 22 سبتمبر الجاري وحتى 26 من الشهر ذاته، وذلك في محافظة الجيزة.

آخر موعد للتسجيل 

وأوضح القومي للمرأة أن تلك الدورة التدريبة تقام بالتعاون بين المجلس ومنظمة العمل الدولية، وأن آخر موعد للتسجيل من أجل الاشتراك في الدورة 16 سبتمبر الجاري.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الدورة تسعى لتعريف السيدات أكثر عن مجال الشمول المالي وتشجيعهم؛ إذ أن التثقيف بشكل عام أحد المبادئ الرئيسية التي يتبعها المجلس في عمله. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة دورة تدريبية برنامج الشمول المالي القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية

نعى المجلس القومي للمرأة وأمانته العامة ولجانه وفروعه بجميع المحافظات ببالغ الحزن والأسى، الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس بمحافظة الغربية، والتي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

قامة كبيرة في مجال العمل العام والتنموي 

وعبر المجلس عن بالغ حزنه لفقدانه قامة كبيرة ورائدة في مجال العمل العام والتنموي وخدمة قضايا المرأة بمحافظة الغربية على مدار عقود منذ إنشاء المجلس، حيث كرست حياتها لخدمة قضايا المرأة بكل إخلاص، وحققت العديد من الإنجازات بالمحافظة بهذا الملف المهم، وكانت نموذجا مشرفا في الجهد والمثابرة والعطاء بغير حدود خلال فترة عملها بالمجلس. 

وتقدم  المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء الفقيدة سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

الدكتورة صفاء مرعي 

عملت الدكتورة صفاء مرعي أستاذة أمراض النساء و التوليد المتفرغ بكلية الطب طنطا، ورئيس مجلس إدارة ومؤسس مستشفى السلام الخاصة إلى جانب عملها كمقررة للمجلس في المحافظة منذ عام 2002، وتلقت العديد من التكريمات تقديرا لجهودها في دعم المرأة المصرية.

وتجدر الإشارة الى أن الدكتورة صفاء مرعي كانت أول معيدة أمراض نساء وتوليد يتم تعيينها بالجامعات المصرية 1971، ورئيسة قسم امراض النساء والتوليد لمدة 1993-1999.

مقالات مشابهة

  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • المجلس القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال