أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن لقاءه مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، تضمن الحديث باستفاضة كبيرة جدًا عن الأوضاع في غزة وأهمية الوصول إلى وقف لإطلاق النار وإيجاد آلية لإدخال مزيد من المساعدات للقطاع، وأيضا إطلاق سراح المحتجزين وما بعد الحرب.

الرئيس السيسي: مصر تستضيف 9 مليون نازح بسبب الأزمات العالمية (فيديو) السيسي: نرحب بالاستثمارات الألمانية في مصر (فيديو)

وأوضح الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، اليوم الأربعاء، أنه من الضروري أن تلعب أوروبا دورًا مهمًا في هذه المرحلة من خلال الضغط على الأطراف المعنية لتشجيعهم على الوصول إلى اتفاق يحقق الاستقرار ويخفف معاناة الفلسطينيين في غزة، موضحًا أن مصر تقوم بدور إيجابي كبير بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة في هذا الإطار.

وتابع الرئيس السيسي، أن الصراع في غزة أسفر عن سقوط أكثر من 40 ألف ضحية، ثلثيهم من النساء والأطفال، وأكثر من 100 ألف مصاب، موضحًا أن القطاع يعاني من استخدام الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين وهذا أمر خطير، وهو ما يؤثر بشكل كبير على مصداقية القيم الإنسانية التي تُدافع عنها الدول، مشددًا على أن ما يحدث بغزة يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان على مسمع ومرأى من الجميع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوضاع في غزة إطلاق سراح المحتجزين الولايات المتحدة الضغط على الأطراف عن الأوضاع في غزة فرانك شتاينماير معاناة الفلسطينيين مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،أنه :" في حاجة ماسة لمضاعفة الجهود التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة".

.

السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد)

 

وتابع “السيسي” خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين،  أنه لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة لنبني معاً إنساناً قوياً واعياً رشيداً، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجاً حسناً لتعاليم دينه، تبني إنساناً صاحب شخصية قوية سوية؛ قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات؛ وبناء التقدم والحضارة والعمران.

 

 

 

وشدد على أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

 

وأشار إلى  أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف تبعث فى قلوبنا معانى الإنسانية الحقيقية إذ كان مولده إحياء للإنسانية وتكريم لها، قائلا: “لعل احتفالا اليوم يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام فى اذهاننا التى بلغت فى الإنسانية اعلى درجاتها”.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مشروع الرئيس السيسي يسعى لإعادة بناء الإنسان
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • مقررة أممية تستهجن الهجمات ضد الحقوقيين ومحو الحيز المدني بغزة
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • تشريعية البرلمان: السيسي حريص على إحداث نقلة في مجال حقوق الإنسان