تفقد اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، والمهندس مدحت شعبان نائب رئيس الهية العامة العامة للبترول للمشاركة المجتمعية، والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس ادارة جمعية الاورمان وعمرو خير، احمد يوسف حجاج، المراحل النهائية لتنفيذ مدرسة راس غارب المتميزة لافتتاحها فى العام الدراسى 2024/2025 ، وهي أول مدرسة خضراء على مستوى الجمهورية والجاري تنفيذها بمشاركة مجتمعية مقدمة من وزارة البترول والهيئة العامة للبترول بالتعاون مع جمعية الأورمان .

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد حمدى، المهندس أحمد سامى مسئولى المشاركة المجتمعية بشركات بترو بكر، شركة جنوب الوادى، والعميد راتب عبدالجواد مدير جمعية الاورمان بالبحر الاحمر  مهندسى الأبنية التعليمية بالمحافظة،

وتم إنشاء المدرسة على مساحة 6000م2 وتتكون من 2 ملحق بعدد ثلاث أدوار للملحق وتشمل 28 فصل، معامل ، مكاتب إدارية ، كافتريا، صالة جمانزيوم، ملاعب، شبكات كاميرات، محطة معالجة، طاقة شمسية لتغذية المدرسة بالكهرباء كمصدر بديل .

المدرسة الخضراء 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر مدرسة خضراء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه تم تسليم 37 مدرسة شملت إنشاءات جديدة وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلًا دراسيًا، بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونًا و123 ألف جنيه، كما تم تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلًا دراسيًا، باستثمارات تقدر بنحو 87 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

أهمية تطوير قطاع التعليم 

وأكد المحافظ أهمية تطوير قطاع التعليم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية، واتباع الأساليب الحديثة التي تسهم في الإبداع والابتكار، كون التعليم من الركائز الأساسية للتنمية. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن الاستعدادات لانطلاق عام دراسي جديد متميز، مع تأكيده على تميز «المنوفية» بين محافظات الجمهورية بحصولها على أعلى نسبة تعليم.

جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب 

من جانبه، أوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية 2688 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية. كما تم تفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

تكثيف حملات النظافة 

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف حملات النظافة حول المدارس، وإزالة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مؤكدًا أنه سيتابع شخصيًا سير العملية التعليمية من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من الانضباط وحل أي معوقات فورًا.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين فقدوا في رحلة غوص بالبحر الأحمر
  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • عاجل: بدء سحب سفينة النفط ”سونيون” بالبحر الأحمر بعد نجاح قطرها وإعلان أوروبي بذلك
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر يوناني: عملية إنقاذ ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر جارية