قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "يهمني أن أقول إننا نرحب بالشركات الألمانية للتعاون والاستثمار في مصر.. مهم تعرفوا أن الاستثمارات الألمانية في مصر محمية بشكل كبير".

تصريحات من الرئيس السيسي:

وأوضح "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الألماني في قصر الاتحادية، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن حماية الاستثمارات الألمانية في مصر هو التزام تم الحديث عنه أثناء النقاش الثنائي مع الرئيس الألماني، مشددًا على أنه لا بد من الحديث عن هذه النقطة في المؤتمر الصحفي.

 

وشدد على أنه خلال الحديث مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير تم مناقشة باستفاضة الكثير من القضايا على المستوى الثاني وعلى المستوى الإقليمي، موضحًا أنه وعلى القضايا التي تم مناقشتها على المستوى الثنائي تم الحديث عن تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين، مشددًا على أن إيجاد آلية للتعاون الاستراتيجي بين البلدين تحت إشراف وزاري الخارجية سيكون إضافة كبيرة في هذا الإطار.

 

وأشار إلى أنه تحدث مع الرئيس الألماني على تطوير التعاون في العديد من المجالات والقطاعات، كقطاعات التعليم وبناء القدرات بين البلدين، موضحًا أن هذا أمر تقدره الدولة المصرية وترحب به وتبحث للتحرك مع الشركاء في ألمانيا لأكبر حجم ممكن من الجامعات والمدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الاستثمارات الاستثمار الرئيس السيسي الرئيس الألماني مع الرئیس الألمانی فی مصر

إقرأ أيضاً:

بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي

قال السباح محمد جودة، بطل مصر والعالم، إن أسرته كانت سعيدة للغاية بتكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل "قادرون باختلاف".

وأضاف "جودة"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أول ميدالية حصل عليها كان عمره 9 سنوات، وبعد ذلك حصل على الكثير من الميداليات، حتى شارك في بطولة العالم 2019، وبعد ذلك حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ووجه الشكر إلى والديه وأشقائه على وقوقهم بجانبه خلال مشواره الرياضي، معقبًا: "أهلي وقفوي بجانبي بصورة كبيرة ودعموني على الاستمرار في السباحة".

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي