ترأس الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، اللجنة المشكلة للمرور علي كافة المصانع بالمنطقة الصناعية بجمصة لإعداد تقرير بالمصانع المنتجة والمتوقفة والمتعثرة والأراضي الفضاء لتحديد كافة المشاكل والمعوقات لتذليلها وحلها .


جاء ذلك بحضور عصام حجاج مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفى عنان مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة.


وأكد العدل، أن الرئيس السيسي أمر بتضافر كافة جهود مؤسسات الدولة المعنية لدعم الصناعة وحل مشاكل المصنعين لزيادة معدل الإنتاج للنهوض بالإقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الهدف من أعمال اللجنة هو الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لعرضها علي نائب رئيس مجلس الوزراء وحلها من أجل الدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي من جميع المنتجات وتشجيع أصحاب المصانع على مواصلة الإنتاج .


وأوضح أنه سيتم فحص كافة قطع الأراضي التي لم يتم بنائها بسبب تقاعس أصحابها وعدم جديتهم تمهيداً لسحبها وإعادة طرحها للمستثمرين الجادين الراغبين في إنشاء مصانع ذات جدوي اقتصاديه حقيقه تلبي احتياجات السوق المصري ومتطلبات المواطنين .


وأشار نائب المحافظ، إلى أن محافظ الدقهلية منذ أول يوم عمل حرص على لقاء أصحاب المصانع واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها فوراً، موجهًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية وعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين والاستماع إلى الأفكار والمقترحات التي من شأنها تعمل علي تطوير الصناعة مصانع المنطقه الصناعية، لافتًا إلى أن المنطقة الصناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافي المتميز حيث تقع علي الطريق الدولي الساحلي ، بالإضافة إلي توسطها لثلاث موانئ بحرية هم ( ميناء بورسعيد - ميناء دمياط - ميناء الإسكندرية) بالإضافة أيضاً الي توافر الأيدي العاملة من الشباب وهو ما يميز الاستثمار في المنطقة الصناعية بجمصة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الصناعة وحل مشاكل المصنعين والدفع بعجلة الإنتاج ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وتنفيذاً لتكليفات الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسات الدولة المعنية الاقتصادية والاستثمار المنطقة الصناعي محافظ الدقهلية الطريق الدولي الساحلي اللجنة المشكلة تطوير الصناعة ذات جدوى اقتصادية النقل والصناعة اجتماعات دورية الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية الصناعیة بجمصة

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

قررت محافظتا دمشق وريف دمشق تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بمنطقة الدوير، وتتبع الأعمال المنجزة وتقديم تقارير دورية عنها، وفق الجدول الزمني المقدم من الشركة العامة للبناء والتعمير المنفذة للمشروع.

ودعا محافظا دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي وريف دمشق أحمد خليل خلال جولة في المدينة إلى ضرورة بذل أقصى الجهود لمواصلة العمل ورفع وتيرته وتذليل العقبات، لاستكمال إنجاز الأعمال وفق الجداول الزمنية المقررة.

وناقش المحافظان مجموعة من القضايا المتعلقة بعمل الشركة العامة للبناء والتعمير فرع دمشق وريفها، ونسب إنجاز البنى التحتية وشبكة الطرق والصرف الصحي وموضوع تثبيت الاكتتاب تمهيداً للتخصيص خلال فترة قريبة.

سفيرة إسماعيل

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • إيهاب الطماوي: تشكيل لجنة فرعية موسعة لتعديل 85% من قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • رئيس «العاصمة الإدارية»: بدء التخطيط للمنطقة الصناعية على مساحة 500 فدان
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق