٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-13@19:26:09 GMT

اليوم استكمال تفريغ خزان صافر

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

اليوم استكمال تفريغ خزان صافر


ويوم أمس أكد مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، آخيم شتاينر، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، أن عملية الأمم المتحدة لوقف كارثة التسرب النفطي في البحر الأحمر أصبحت في مرحلتها النهائية.
وأوضح المسؤول الأممي أن البرنامج الإنمائي، الذي يقود العملية، ملتزم بالعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لحماية الحياة وسبل العيش، وقال: "مع كل برميل نفط يتم ضخه من صافر مستقبل الصيادين والمجتمعات اليمنية أكثر ضماناً".


ويوم أمس الخميس تم الاعلان عن استكمال نقل نحو 97% من إجمالي النفط المخزن في "صافر" إلى الناقلة البديلة خلال الأسبوعين الماضيين من عملية النقل وبلغ إجمالي الكمية التي تم نقلها من الخزان العائم إلى الناقلة البديلة "اليمن" بلغت نحو 1,111,950 برميلا، مع مرور 15 يوماً على عملية النقل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

في هذا التوقيت.. الكهرباء إلى 4 ساعات!

كشفت معلومات "لبنان24" أنّ التغذية بالطاقة الكهربائية سترتفع بعد يوم الثلاثاء إلى 4 ساعات يومياً تقريباً كحدّ أدنى، وذلك بعدما سيبلغ إنتاج معملي الزهراني ودير عمار نحو 550 ميغاواط تقريباً. وأشارت المصادر إلى أنَّ التغذية ستعود تدريجياً إلى كافة المناطق فور الإنتهاء من تفريغ كافة الحمولات على أن يجري تشغيل مجموعات إنتاجية إضافية لمد الشبكة بالطاقة ومنع انهيارها. ومساء اليوم، أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان" في بيان، المباشرة بعملية تفريغ القسم الأول من حمولة الفيول العراقي في معمل دير عمار. وذكرت المؤسسة أنه سيتم ملء خزانات المعمل المذكور بنحو 21 ألف طن متري من الغاز أويل العراقي، على أن تتوجه الباخرة لتفريغ الكمية المتبقية من الحمولة والبالغة حوالى 9000 طن متري في معمل الزهراني لتجنب توقفه، علماً أنه من المرتقب أن ينفد مخزونه بعد ذورة ليل اليوم. وأوضحت "كهرباء لبنان" أنه سيُصار إلى تفريغ القسم الثاني من الشحنة المذكورة والبالغة حمولتها حوالى 30,000 طن متري، وذلك فور تبلغ المؤسسة برفع المورد للحجز المالي عنه، أي عن القسم الثاني من الحمولة. وحالياً، فإن حمولة القسم الثاني ترسو قبالة مصب معمل الزهراني، وتقول "كهرباء لبنان" إنها ستعمل على إعادة تشغيل المجموعات الإنتاجية التي وضعت خارج الخدمة قسرياً في كل من معملي دير عمار والزهراني تباعا مع ارتفاع مخزون مادة الغاز أويل، وبالتالي إعادة التغذية تدريجياً إلى ما كانت عليه في الأيام القليلة المقبلة.     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • قرابة ألف شخص يستلمون رواتب تقاعد وزراء في إقليم كردستان دون مناصب
  • قطاع البنوك يستحوذ على 12,5% من إجمالي تداولات القطاعات المدرجة خلال أسبوع
  • قرابة ألف شخص يستلمون رواتب تقاعد وزراء في إقليم كردستان دون مناصب- عاجل
  • في هذا التوقيت.. الكهرباء إلى 4 ساعات!
  • لأول مرة.. مياه النهر في تاجوراء وقريبا في العزيزية
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • أون تايم سبورتس بعد إنهاء تعاقد شوبير: استمرار حلقات البرنامج بتقديم سيف زاهر
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تنهي التعاقد مع أحمد شوبير
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • بدعم محدود.. السفيرة الأمريكية تتباهى بإعادة بناء منزل لمواطن عراقي