CNN Arabic:
2024-09-17@15:11:07 GMT

ما هي أفضل طريقة لحفظ التمور لأطول مدة ممكنة؟

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُستخدم ثمار التمر كغذاء أساسي في الشرق الأوسط منذ آلاف السنين. وتوجد أنواع مختلفة من التمور في جميع أنحاء العالم وتضم الخضري، والخلاص، وروتانا، والسكري، والصفري، والصقعي، والعجوة، والهلالي والمنيفي. ويتمتع كل نوع من أنواع التمور هذه بقيمة طبية مختلفة تجعل منه ثمرة صحية تساهم في الوقاية من الأمراض بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا.

ويتمتع التمر ومكوناته بدور في الوقاية من الأمراض من خلال نشاط مضاد للأكسدة، ومضاد للالتهابات، ومضاد للبكتيريا.

وتُعتبر التمور مكونات صحية جداً وفقاً لما ذكره موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، ومن المهم الحفاظ عليها بطريقة مناسبة إذ تحتوي على سكريات، ومعادن، وفيتامينات السكروز، والجلوكوز، والفركتوز، والنشاء، والبروتين، والألياف، والمعادن المغذية مثل البوتاسيوم، والكبريت، والفوسفور، والحديد، والصوديوم، والزنك والمغنيسيوم، إضافةً إلى فيتامينات (أ – ب – ج - هـ)، كما تحتوي قشور التمر على الفلافونويدات التي تعمل كمضادات أكسدة.

إليكم ثلاث طرق لحفظ التمور بطريقة صحية بحسب الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية:

التبريد: من خلال وضع التمور في عبوات مناسبة للتبريد لا تعرض محتواها للكثير من الرطوبة. ومن الممكن حفظ التمور المبردة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

التجميد: يُعتبر من أفضل طرق حفظ التمور إذ يعمل على خفض العمليات الحيوية والأكسدة التي قد تطرأ على التمر. كما يعمل التجميد على قتل الأحياء الدقيقة أو الميكروبات أو خفضها في التمر. ومن الأفضل أن يتم التجميد على أقل حرارة ممكنة.

التجفيف: يمكن حفظ التمر المجفف لمدة أقصاها عام واحد. وتتم عملية التجفيف من خلال خفض الرطوبة الموجودة في التمور لمنع نمو الأحياء الدقيقة أو ما يُعرف بالميكروبات.

وقبل تناول التمور الطازجة، يُنصح بغسلها جيداً بالماء الساخن بهدف تقليل بقايا المبيدات والمواد الكيميائية التي تتعرض لها.

نصائحنشر الأربعاء، 11 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نصائح

إقرأ أيضاً:

"المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)

أكد الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، أنه تم تقديم نحو 70 مليون خدمة صحية خلال 46 يومًا ضمن مبادرة “100 يوم صحة”، وهذا يعني أن 60-70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية.

أستاذ باطنة: الموطنون سعداء بتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من خلال مبادرة 100 يوم صحة وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 47 مليون و431 ألف خدمات مجانية خلال 30 يوما

وأشار "المر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن واحدة من أهم الإنجازات في عهد الرئيس السيسي، القضاء على الإلتهاب الكبدي سي، ضمن مبادرات "100 مليون صحة"، والتي كانت سبة للمصريين عند السفر للخارج.

وتابع أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة "100 يوم صحة" حقيقة وهامة جدًا، ومن المهم أن نستفيد منها، مشيرًا إلى أن هناك مبادرات للكشف المبكر عن الأورام، ورعاية الحوامل والكشف المبكر عن أمراض الاطفال، بجانب مبادرات الكشف المنزلي على كبار السن، موضحًا أن الخط الساخن للحملة هو 15335، مشددًا على ضرورة زيادة التعاون بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة لتقديم خدمات 100 مليون صحة.

مقالات مشابهة

  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • لا يستبعد اللعب في السعودية.. كارفخال: سأرحل عن ريال مدريد في هذه الحالة
  • ولي العهد السعودي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة
  • طريقة تحضير كيكة صحية لمرضى السكري بخطوات سهلة ومكونات طبيعية
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • بعد إصابته بالترميض.. مكتب الخدمات الزراعية بالجفرة يعمل على معالجة النخيل المتضرر
  • طريقة عمل العجوة من البلح.. حافظي على صحة أولادك
  • طريقة عمل حلاوة المولد لمرضى السكري| وصفة صحية ومناسبة لاحتفالات المولد النبوي
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • مزاد تمور العُلا يستقبل 110 أطنان في يومه الأول