اختتمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس، أعمال تنسيق المرحلة الأولى 2023، على أن يتم الكشف عن نتيجة الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة الاثنين المقبل، حيث بلغ عدد الذين سجلوا 108 آلاف طالب.

انطلاق تنسيق المرحلة الثانية منتصف الأسبوع المقبل

وقال الوزير الدكتور أيمن عاشور إنّ عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 108 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024، مؤكدا جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحاً حتى الثالثة ظهراً طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

من ناحيته، قال السيد عطا، المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن موقع التنسيق الإلكتروني استقبل رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى مساء أمس، مؤكدًا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر الموقع.

وأكد عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التى أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامى والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتاً إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجهًا الطلاب بمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة.

تنسيق الجامعات 2023

وأوضحت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لـ«الوطن»، إنّ اللجنة العليا للتنسيق ستجتمع خلال الساعات القليلة المقبلة لتحديد تنسيق الكليات 2023 لفرز رغبات الطلاب المسجلين للمرحلة الأولى، وتحديد الأعداد المقرر قبولها فى الكليات، والوقوف على الحدود الدنيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق 2023 التعليم العالي المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، تنسيق القبول في الثانوية العامة والخدمات لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد اعتماد النتيجة بنسبة نجاح وصلت إلى 93%، إذ الحد الأدنى للقبول 249 درجة.

اعتماد تنسيق الثانوية العامة بالدقهلية

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن تنسيق القبول بالثانوي العام منتظم بمجموع 249 درجة، وجاء الثانوية العامة الخدمات 200 درجة، والثانوية الخاصة 140 درجة، والمنازل 140 درجة، والذي جاء بواقع 45 طالبًا في كل فصل تعليمي، والثانوي الفني من 140 إلى 255 درجة.

عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية بالدقهلية

وأعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية بلغ 101 ألف طالب، بعد أن أدى الامتحانات نحو 109 ألف طالب، موضحا أن عدد فصول الصف الأول الثانوي العام بالدقهلية 1051 فصلًا.

مقالات مشابهة

  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفنى بالقاهرة (تفاصيل)
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • بدء التنسيق الإلكتروني للقبول بالصف الأول الثانوى العام والفني بالقاهرة
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا