بوابة الوفد:
2024-09-17@15:01:08 GMT

سوني تكشف عن PS5 Pro بتكلفة 700 دولار

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

أعلنت شركة سوني رسميًا عن جهاز PS5 Pro الذي طال انتظاره، ولكنك ستحتاج إلى إنفاق الكثير من المال للحصول عليه: حيث يبلغ سعر الجهاز الجديد 700 دولار أمريكي وسيصل في 7 نوفمبر. 

وتبدأ الطلبات المسبقة في 26 سبتمبر. وكما هو الحال مع PS5 Slim، إذا كنت تريد محرك أقراص أو حاملًا رأسيًا، فسيتعين عليك دفع مبلغ إضافي.

يقدم Pro بعض التحسينات الملحوظة على مواصفات PS5 الأصلي، الذي تم إصداره في عام 2020، وتأمل شركة سوني في تضييق الفجوة بين أوضاع الدقة والأداء التي اعتاد اللاعبون على الاختيار بينها، والفكرة هي تقديم أداء رسومي محسن بمعدلات إطارات أكثر اتساقًا في جميع المجالات، وللقيام بذلك، ركزت شركة سوني على ثلاث ترقيات أساسية: وحدة معالجة رسومية أكبر، وتتبع الأشعة المتقدم، والترقية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تحتوي وحدة معالجة الرسومات هذه على وحدات حوسبة أكثر بنسبة 67 بالمائة وذاكرة وصول عشوائي أسرع بنسبة 28 بالمائة من PS5 القياسي، وعلى هذا النحو، وفقًا للمهندس المعماري الرئيسي لوحدة التحكم مارك سيرني، ستتمكن وحدة التحكم الجديدة من تقديم عرض أسرع بنسبة تصل إلى 45 بالمائة.

 يمكن أن يكون أداء تتبع الأشعة أسرع بثلاث مرات من PS5. وفي الوقت نفسه، تسمى تقنية Sony AI Upscaler (أي أسلوبها في التعامل مع أمثال DLSS من NVIDIA) PlayStation Spectral Super Resolution أو PSSR.

بالطبع، كانت استوديوهات Sony الخاصة تعمل على تحديث ألعابها للاستفادة من هذه الترقيات، سلط عرض سيرني الضوء على The Last of Us Part 2 Remastered و Ratchet and Clank: Rift Apart و Horizon Forbidden West و Marvel's Spider-Man 2 باعتبارها بعض الألعاب التي ستستفيد من الدقة المرئية المحسنة و/أو معدلات الإطارات. 

تخطط الجهات الخارجية أيضًا للاستفادة من القوة الإضافية لـ PS5 Pro، مع وجود تصحيحات في الطريق لأمثال Alan Wake 2 وAssassin’s Creed: Shadows وDemon’s Souls وDragon’s Dogma 2 وFinal Fantasy 7 Rebirth. ستحمل الألعاب التي تم تصحيحها أو تطويرها للنظام الجديد علامة PS5 Pro Enhanced.

وتقول سوني إن الميزات الأخرى تشمل أداة تعزيز اللعبة التي يمكن أن تعمل على تحسين أو تثبيت أداء أكثر من 8500 لعبة PS4 متوافقة مع الإصدارات السابقة، يمكن أن تعمل الميزة على تعزيز أداء ألعاب PS5 التي لم يتم تحسينها صراحةً لـ Pro أيضًا، وتضيف الشركة أن أداة جودة الصورة المحسنة الخاصة بها ستعمل على تحسين دقة بعض ألعاب PS4 أيضًا، تشمل الميزات الأخرى Wi-Fi 7 ومعدل التحديث المتغير ودعم دقة 8K.

تمكنت سوني من جعل PS5 Pro أكثر قوة دون جعله أكبر من الطراز الأصلي الضخم. له نفس ارتفاع PS5 الأصلي ونفس عرض الطراز الخالي من الأقراص، إلى جانب وحدة التحكم DualSense وغرفة الألعاب الرائعة Astro's Playroom، يأتي PS5 Pro بسعة تخزين مدمجة تبلغ 2 تيرابايت، وهي ترقية رائعة من 1 تيرابايت في الطرز السابقة.

قد يثني سعر 700 دولار الكثير من الناس عن شراء PS5 Pro، ولكن مهلاً، على الأقل تقدم Sony للاعبين ترقية ملموسة للأجهزة، تعمل أحدث أنظمة Xbox إما على تغيير لون وحدة التحكم أو إضافة بعض التخزين أو إزالة محرك أقراص Series X.

من الصعب إخفاء العديد من الأسرار حول أجهزة الألعاب الجديدة، لذا فإن إعلان اليوم ليس مفاجئًا على الإطلاق، كان هناك العديد من التسريبات هذا العام، واحدة من قناة على YouTube في مايو ثم مرة أخرى في أغسطس من مستخدم Dealabs.

كان PS5 من أكثر الأجهزة مبيعًا لشركة Sony، حيث تم بيع 61.7 مليون وحدة اعتبارًا من يونيو 2024، ومع انضمام PS5 Pro إلى الأجهزة الأصلية وPS5 Slim، أصبحت Sony في حالة جيدة لمواصلة هيمنتها على دورة وحدة التحكم هذه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوني وحدة التحکم

إقرأ أيضاً:

العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة

ليبيا – علق عضو لجنة تعديل سعر الصرف مصباح العكاري، على إعلان الإدارة الجديدة للمصرف المركزي، المكلّفة من المجلس الرئاسي إطفاء الدين العام بالكامل.

العكاري وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،قال:”الدين العام أصبح صفر،وعجز النقد الأجنبي أصبح 2.7 مليار بدلا من 9 مليار دولار في أقل من شهر”،مؤكدا أن كل ما ذكر أعلاه صحيح،متسائلا:” لماذا المحافظ السابق كان يصدر أرقام مغلوطة؟”.

وتابع العكاري حديثه:”سوف أضيف لكم رقم آخر مخيف،هل مازلتم تتذكرون كارثة 2017 عندما وصل الدولار إلى 14.5 دينار بالصك و 9.5 دينار كاش يومها كان إعلام البنك المركزي تحت قيادة المحافظ السابق يقول إن السبب الرئيسي لتلك الارتفاعات هو طباعة العملة في روسيا،والانفاق الموازي لكن الحقيقة التي لا لبس فيها هي أن ما طرحه البنك المركزي من دولارات في تلك السنة لا يتماشى مع حاجة السوق في حدوده الدنيا، والمبلغ الذي عرضه البنك المركزي حسب تقرير ديوان المحاسبة 2017 صفحة 41 لم يتعدى الـ 9 مليارات دولار على الرغم من أن عائدات النفط في تلك السنة تجاوزت الـ 14 مليار دولار”.

وواصل حديثه:” للأسف لأن في تقرير البنك المركزي أنه انفق 15 مليار دولار، كيف يكون الفرق بين تقرير ديوان المحاسبة والمركزي 6 مليارات لكن الحقيقة عكسها السوق الموازي”.

وأكمل حديثه موضحا :” لو أن البنك المركزي يومها طرح 15 مليار دولار فعلاً ما كان الدولار في السوق الموازي ليتجاوز الـ 5 دنانير”.

وانهى العكاري حديثه:”للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها في حق الأمة الليبية تحتاج إلى مراجعة دقيقة”.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • تقرت.. حجز أكثر من 18 ألف وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة
  • يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“
  • من هم أكثر 10 مليارديرات زادت ثروتهم خلال 2024 حتى الآن؟
  • قناة عبرية تكشف عن تشكيل وحدة خاصة لاغتيال السنوار
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية