تستعد المعاهد الأزهرية لانطلاق بداية الدراسة 2024- 2025 في كافة المحافظات، ولذلك يعد موعد بدء الدراسة للمعاهد الأزهرية 2024 من الأمور المهمة للطلاب وأولياء أمورهم، بمختلف مراحلهم الدراسية المنتمين لقطاع  الأزهر الشريف.

موعد انطلاق الدراسة في المعاهد الأزهرية 2024

وحول موعد بدء الدراسة للمعاهد الأزهرية 2024، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية انطلاق الدراسة لعام 2024 من 21 سبتمبر 2024 وحتى 23 يناير 2025 في جميع المحافظات لطلاب التعليم الأزهري، كما ينسق مع وزارة التربية والتعليم حتى تبدأ المواعيد الدراسية والامتحانات وإجازة نصف العام ونهايته في موعد واحد.

موعد إجازة نصف العام

وأعلن الأزهر الشريف بداية الإجازة من يوم 25 يناير 2025 حتى الخميس 6 فبراير، والتي تصل إلى نحو أسبوعين.

موعد انطلاق الدراسة للفصل الدراسي الثاني

يبدأ الفصل الدراسي الثاني حسب ما أعلنه قطاع الأزهر الشريف، السبت 8 فبراير 2025 وحتى الخميس 5 يونيو 2025.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025.

وتنطلق امتحانات  الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 24 مايو 2025.

كيف تستعد المعاهد الأزهرية لبدء العام الدراسي الجديد

وأعلن الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خريطة المناهج والمواد لجميع المراحل الدراسية المختلفة، مبينا أنه لم يتم المساس بالمواد الشرعية والعربية لكونها من المواد المهمة التي يتميز بها الأزهر.

وأوضح أن هذا العام شهد تقديم عدد كبير من الطلاب على بوابة الأزهرالشريف للاتحاق بالمعاهد الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف قطاع المعاهد الأزهرية العام الدراسي الجديد طلاب الأزهر الشريف المعاهد الأزهریة انطلاق الدراسة الأزهریة 2024

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، أنه “بدأ صباح اليوم الثلاثاء العام الدّراسي 2024 -2025م، لمرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي”.

وقال وزير التّربية والتّعليم بحكومة الوحدة الوطنية، الدّكتور “موسى المقريف“: “نَبْدأُ اليوم عاماً دراسيّاً جديداً تُستأنف فيه رحلة العِلم والمعرفة، وتنطلق مسيرة التّعليم في طريق الرُّقي والاِزدهار والعزة والاِفتخار، تحت شِعار “عَام الَجودَة والتّميّز” نضع حجَر الأساس لِبناء جيلٍ متميّز، قادر على حَملِ مشعل التّقدّم والاِبتكار”.

هذا “وجرى تأجيل انطلاقة العام الدّراسي 2024-2025م لأسبوعين اثنين؛ نظراً لِدخول عددٍ من المؤسّسات التّعليمية في عددٍ من البلديات في صيانات خفيفة وشامِلة”، وسيشهد العام الدّراسي 2024-2025م اِلتحاق 236098 تلميذ وتلميذة بالصّف الأوّل من مرحلة التّعليم الأساسي”.

وانتهزت وزارة التّربية والتّعليم الفرصة “لِتُثمّن جُهود مراقبي التّربية والتّعليم، ومديري المصالح والمراكز والإدارات والمكاتب، والمُعلّمين والمُعلّمات، والعامِلين بقطاع التّعليم، واختصاصيّي الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والإرشاد النّفسي، وأفراد الحِراسات، وأولياء الأمور، لما يبذلونه من جُهود في سبيلِ سير العملية التّعليمية بِالشكل المأمُول”.

وجدّدت الوزارة في بيَانٍ سابقٍ، “منح السلطة التّقديرية لِمراقبي التّربية والتّعليم في البلديات المُتضرّرة من التّقلبات الجوّية بتأجيلِ موعد اِنطلاق الدّراسة إلى حينِ جاهزية المؤسّسات التّعليمية، وإخلائها من النازحين”.

مقالات مشابهة

  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي
  • موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024-2025
  • اجتماع تنسيقي للمنطقة الأزهرية بالغردقة استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادا للعام الدرسي.. تفعيل ورش عمل تحليل المحتوى بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024 - 2025
  • لـ طلاب المدارس.. موعد بدء الدراسة «رسميا» للعام الجديد 2024 - 2025
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟