كتب- أحمد جمعة:
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مع نظيره الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، أن ما يحدث في قطاع غزة يمثل "انتهاكًا صارخًا" لحقوق الإنسان.

وقال الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، اليوم الأربعاء: "تحدثنا باستفاضة عن الأوضاع في غزة، وأهمية الوصول لوقف إطلاق النار وإيجاد آلية لإدخال مزيد من المساعدات للقطاع وأيضًا وإطلاق سراح الرهائن وكذلك الموقف ما بعد الحرب.

. وأقول هنا: إنه من المهم أن تقوم أوروبا بجهد كبير في هذا الأمر خلال هذه المرحلة من أجل تشجيع والضغط على الأطراف".

وأضاف: "من جانبنا في مصر نكون حريصين أن نقوم بدور إيجابي كبير وخاصة مع حماس تحديدا بالتعاون مع القطريين والولايات المتحدة، لكن من المهم أن تقوم أوروبا بدور، خاصة أن لها ثقل كبير بأن يكون لها قوة دفع إضافية للوصول إلى اتفاق يحقق الاستقرار ويخفف من معاناة الفلسطينيين".

وتابع الرئيس السيسي: "أسجل مرة أخرى أن هناك ما يزيد عن 40 ألف شخص سقطوا في هذا الصراع، ثلثيهم من النساء والأطفال وأكثر من 100 ألف مصاب، علاوة على أنه يتم استخدام الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين، وهذا أمر خطير وكان له تأثير كبير على مصداقية فكرة القيم الخاصة بحقوق الإنسان التي نتحدث عنها من سنين طويلة، خاصة أن هذا انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مرمى ومسمع مننا جميعا ومقدرناش نعمل حاجة".

وشدد السيسي على أن مباحثاته مع نظيره الألماني تطرقت إلى التأكيد على أهمية استعادة الاستقرار في المنطقة بدول السودان وليبيا وبقية الدول الأخرى.

وقال الرئيس: "حالة الاضطراب الموجود فيها الإقليم يجب أن تنتهي وتتراجع، وأيضا ألا تنزلق المنطقة لمزيد من الاضطراب ولا يتم توسيع الصراع أكثر من ذلك، في الضفة الغربية وجنوب لبنان واليمن".

وبدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، وتهدف الزيارة إلى تكريم الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر كوسيط في الصراع في الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي أول زيارة يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عامًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي قطاع غزة رئيس ألمانيا

إقرأ أيضاً:

10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين

قدم الرئيس الألماني فرانك ڤالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، عدة رسائل إيجابية للطلاب المصريين في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية. 

وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل صور تذكارية للرئيس الألماني مع طلاب الجامعة الألمانية الدولية

يأتي ذلك بعد أن شهد الرئيس الألماني مراسم الافتتاح الرسمي لمقر الجامعة الألمانية الدولية "GIU" بالعاصمة الإدارية الجديدة، برفقة الدكتور أيمن  عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وقال الرئيس الألماني إن مصر هي "أم الدنيا" وتتمتع بكنز كبير للمستقبل، معربا عن انبهاره بحجم ومعدلات إنجاز الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأكد الرئيس الألماني أن مصر تلهم العالم في جميع المجالات ويتمتع بالابتكار والإبداع، مشيرا إلى وجود 400 ألف مصري يتعلمون اللغة الألمانية. 

ونوع الرئيس الألماني أن الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية تعبران عن عمق العلاقات المصرية الألمانية التي تتسم بالصداقة والتعاون في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس الألماني عن فخره بوجود صروح تعليمية ألمانية على أرض الحضارة والمستقبل مصر، معربًا عن فخره بما تحظى به مؤسسات التعليم الألمانية في مصر من مكانة في المجتمع المصري. 

وأشاد الرئيس الألماني بدور مصر في الدفع بعجلة الأمن والسلم في المنطقة ودورها كوسيط وشريك هام في الشرق الأوسط، إذ توجد روابط ومصالح مشتركة، لافتًا إلى العمل على إنهاء معاناة الناس في قطاع غزة ومنع التصعيد الإقليمي.

ونبه الرئيس الألماني بأن الحضارة المصرية القديمة والكتابة الهيروغليفية لا يزال العالم يتطلع لمعرفة أسرارها، مشيرا إلى أن مصر هي مهد الحضارات ونبض الحياة وبها أقدم الجامعات في العالم وأقدم أنظمة صحية وأقدم عملة في التاريخ وأن زخم مصر لا يزال يتولد ليٌغير العالم.

رسائل الرئيس الألماني لطلاب الجامعة الألمانية الدولية مصر تلهم العالم في جميع المجالات ولا تزال تؤثر على العالم. الطالب المصري يتمتع بالابتكار والإبداع. نفتخر بوجود صروح تعليمية ألمانية على أرض الحضارة والمستقبل مصر. مصر تتمتع بطاقات إيجابية كبيرة لكن الفرص متاحة أمام الشباب الطموح لمواجهة تحديات التضخم والبطالة. مصر هي مهد الحضارات ونبض الحياة وبها أقدم الجامعات في العالم. نظم التعليم في مصر توفر فرص عظيمة لبناء اقتصاد مزدهر في جو من السلم الاجتماعي.الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة تعُد نموذجًا رائعًا للتعاون بين البلدين. المجتمعات تحتاج إلى ثلاث ركائز أساسية هي التعليم والاقتصاد الجيد والعيش في حرية وسلام. الجمهورية الجديدة تشهد تلاقي الفن المعماري المصري القديم مع التطور الحضاري الذي تمثله العاصمة الإدارية الجديدة. التعاون مع الجانب المصري في التعليم والبحث العلمي لا يقتصر على مجالات التعليم التكنولوجي والروبوتات والهندسة وغيرها، وإنما يتم التعاون في مجالات الصناعة والاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مشروع الرئيس السيسي يسعى لإعادة بناء الإنسان
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • برلماني: الدولة حريصة على تحويل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى واقع
  • واعظة بوزارة الأوقاف: نقوم بدور كبير في مجال الدعوة والتوعية (فيديو)
  • وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي
  • تشريعية البرلمان: السيسي حريص على إحداث نقلة في مجال حقوق الإنسان
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين